سلطات الرباط تمنع التنقل بين الأحياء لمحاصرة “بؤر كورونا”

سلطات الرباط تمنع التنقل بين الأحياء لمحاصرة “بؤر كورونا”

قامت السلطات المحلية بالعاصمة الرباط يومه الثلاثاء بإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى العاصمة بعد تسجيل 73 إصابة في 18 ساعة الأخيرة في جهة الرباط فقط وتحديداً بالعاصمة.

فمن أصل 99 إصابة جديدة سجلت 73 منها بجهة الرباط سلا القنيطرة، وهو ما دفع السلطات إلى تشديد المراقبة على الوافدين على العاصمة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليها من طرف عناصر الأمن و سمح فقط للحالات القاهرة بالمرور.

كما شددت السلطات الأمنية في العاصمة الرباط المراقبة على مداخل ومخارج عدة أحياء، وذلك بعد تسجيل عشرات الإصابات بكورونا خلال الأيام الماضية على شكل بؤر وبائية.

وأقامت السلطات الأمنية، عدة حواجز وسدود قضائية بأحياء العاصمة، وأبرزها “أكدال” و”اليوسفية” و”ميني بارك” و”التقدم” و”النهضة”، كما تم أيضاً منع أشخاص حاملين لرخصة التنقل الاستثنائية من الدخول إلى بعض هذه الأماكن.

ويأتي تشديد المراقبة، بعد اكتشاف عشرات الإصابات بفيروس كورونا في هذه الأحياء. وتتخوف السلطات من انتشار الوباء داخل بعض هذه المناطق الشعبية التي تضم أكثر كثافة سكانية بالمغرب.

وأكدت وزارة الصحة، أمس الإثنين، استمرار تفشي فيروس “كورونا” المستجد بالمغرب، وذلك على بعد تسعة أيام من تاريخ نهاية الحجر الصحي المرتقب في 20 ماي المقبل.

وأفاد محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، بأن ظهور عدة بؤر وراء ارتفاع الإصابات في بعض الجهات، ومن ضمنها جهة الرباط سلا القنيطرة؛ لكن السلطات الصحية لا تعلن عن المناطق الموبوءة حتى تتخذ الساكنة المعنية احتياطات وتدابير احترازية.

سفيان بوناصر

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *