أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / نادية العلوي تجتمع بأرباب المقاهي والمطاعم للإستئناف الكامل للنشاط السياحي

نادية العلوي تجتمع بأرباب المقاهي والمطاعم للإستئناف الكامل للنشاط السياحي

عقدت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء بمقر عمالة المضيق الفنيدق، لقاء مع أرباب المقاهي والمطاعم تمحور حول سبل إنجاح استئناف النشاط السياحي.

واقتضت فتاح العلوي خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، محمد مهيدية، مهنيي قطاع السياحة إلى الحرص على التطبيق اليومي لتدابير السلامة والصحة في جميع الفنادق والمؤسسات السياحية لهذه الوجهة السياحية الهامة بالمملكة لفائدة مستخدمي القطاع والزبناء.

وعبرت الوزيرة بالقول “نحن في بداية موسم الاصطياف بعد فتح الفنادق وجميع المؤسسات السياحية أبوابها، لذلك نحن معبأون إلى جانب كافة مهنيي القطاع من أجل التطبيق الصارم للتدابير الصحية بجميع هاته المؤسسات”، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية ووزارة الصحة.

وأكدت السيدة فتاح العلوي، في نفس السياق، أن مهنيي القطاع السياحي استعدوا منذ أسابيع لاستئناف نشاطهم، بالاعتماد على دليل أعدته الوزارة يأخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية وتوجيهات مختلف الأطراف المتدخلة العاملة في ميادين السلامة والصحة لضمان النجاح التام لاستئناف النشاط، في احترام تام للتدابير الصحية الجاري بها العمل.

وشددت الوزيرة على “أننا سنقوم بزيارات ميدانية لمختلف الوجهات السياحية بالمملكة للوقوف على الاحترام اليومي للتدابير الصحية بجميع المؤسسات السياحية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين التي تحتل صدارة الأولويات، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجددة التأكيد على استعداد الوزارة لمواكبة ودعم مهنيي القطاع من أجل استئناف ناجح للنشاط السياحي.

من جهتهم، أبرز مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم أهمية هذا اللقاء الذي مكنهم من التعرف عن قرب على تدابير الصحة والسلامة التي يتعين تنفيذها لضمان استئناف النشاط السياحي في أحسن الظروف، مؤكدين التزامهم بالحرص على الالتزام التام بهذه التدابير من أجل الحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي القطاع، وكذا صحة وسلامة السياح المغاربة والأجانب.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي أعلنت عن استئناف نشاط الإيواء السياحي ابتداء من 25 يونيو الماضي، موضحة أن هذه العملية ستكون، في مرحلة أولى، محدودة من حيث الطاقة الإيوائية ومشروطة جغرافيا حسب منطقة المزاولة.

 

منبربريس

شاهد أيضاً

شركات غارقة في تلاعبـات بمـلاييـر لصفقات عمومية تهدد بكوارث بيئية

كشفت وثيقة صادرة عن مديرية الطرق عن تلاعبات تقترفها شركات فائزة بصفقات عمومية، بخصوص المواد …

7700 مليار من القروض في مهب الريح

تجاوزت القروض معلقة الأداء 77 مليار درهم مع متم غشت الماضي، بزيادة 7.4 ملايير درهم، …

توقع تحقيق نمو اقتصادي بالمملكة بنسبة 4,5% ما بين 2021 و2023

كشف التقرير المسبق للميزانية، الذي أصدرته وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أمس الجمعة، بأنه من …

في ظل حكومة العثماني.. الديون الخارجية للمغرب تتضاعف وعجز الميزانية يتفاقم

أصدر المجلس الأعلى للحسابات تقريره الخاص بتنفيذ ميزانية سنة 2019، حيث تم إنجاز هذا التقرير، …

المجلس الاعلى للحسابات : إرتفاع مداخيل الضريبة ونفقات الموظفين أثقلت ميزانية الدولة

أظهر المجلس الأعلى للحسابات، أن نفقات الموظفين بلغت 111.526 مليون درهم، متأثرة بالزيادة العامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *