السلطات تشرع في عملية اعتقالات تطال ميسورين استفادوا من دعم صندوق كورونا!!

السلطات تشرع في عملية اعتقالات تطال ميسورين استفادوا من دعم صندوق كورونا!!

بعد تصريح وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في البرلمان ، عن استفادة أشخاص من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا رغم أنهم لا يستحقون ذلك ، ذكرت مصادر أن السلطات ألقت القبض على بعضهم بعد مراجعة ملفاتهم التي كانت كاذبة.

ونقلت بعض المصادر الاعلامية أن السلطات شرعت في اعتقال عدد كبير منهم ، تقدموا بملفات كاذبة رغم أنهم ليسوا من المتضررين من جائحة كورونا.

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، كان قد أكد أول أمس الثلاثاء ، أن هناك من لا يستحق الدعم المقدم من طرف صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”، ورغم ذلك استفاد منه.

وأبرز لفتيت خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أنه لا ينكر وجود مواطنين استفادوا من الدعم رغم أنهم لا يستحقونه وزاد قائلا: “طبعا هناك واحد أو اثنين أو ثلاثة استفادوا من الدعم ولا يستحقون، لا يمكن أن أنكر”، مضيفا أن هناك أناس لا يستحقون الدعم وقاموا بالتسجيل.

وشدد على أن هذا الدعم مخصص للمتضررين من الجائحة، وليس تضامنا مع الفقراء، لأن ذلك موضوع آخر، لا علاقة له بالجائحة.

من جهته أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني  في البرلمان ، أن لجنة خاصة مشتركة داخل لجنة اليقظة الإقتصادية هي التي تحسم في ملفات الدعم ، و ستقوم بمراجعة جميع الشكايات و الملفات المستفيدة من الدعم لمعرفة مدى استحقاق المستفيدين للدعم الموجه إلى الأسر المتضررة من جائحة كوفيد19.

 

لمياء مصواب

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *