أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / “الحموشي” يعفي مسؤول أمني رفيع بالرباط حوّل شرطية إلى خادمة في منزله !

“الحموشي” يعفي مسؤول أمني رفيع بالرباط حوّل شرطية إلى خادمة في منزله !

أطاحت أبحاث إدارية وتمهيدية، بحر هذا الأسبوع برئيس منطقة أمنية بالرباط حيث تم إحالته على المصلحة الإدارية الولائية بولاية الأمن دون مهمة، بعدما كان يدير خمس دوائر أمنية بالعاصمة، إضافة إلى فرق للشرطة القضائية والحضرية والاستعلامات العامة والمرور وحوادث السير.

وجاء القرار التأديبي، بعد تكوين قناعة أولية في شأن تورط المسؤول الأمني في تجاوزات مهنية خطيرة، وصلت تقاريرها إلى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، الذي اتخذ قرار الإعفاء في حقه بعدما أظهرت الأبحاث الأولية تكليفه شرطية بأعمال منزلية، لفائدة والدته، داخل مسكنه الراقي بحي الرياض، فأصيبت برضوض خطيرة، في حادث عرضي داخل بيته.

 

وأفاد مصدر “الصباح” أن المسؤول الأمني، الذي سبق أن تقلد مهمة نائب والي أمن، حامت حوله شبهات قوية بالضغط على الشرطية، واستغلالها في أعمال “السخرة”، والأشغال المنزلية.

وأثناء نقلها أغراضا لفائدة والدته بمسكنه الراقي، تزامنا مع حالة الطوارئ المفروضة لمواجهة تفشي وباء “كورونا”، سقطت على ظهرها بدرج منزل المسؤول، فتكلفت عناصر من الشرطة بالمنطقة الأمنية الثانية حسان أكدال الرياض، بنقلها إلى المستشفى، بعد إجراء المعاينات الأولية، لتكشف التحقيقات عن معطيات أخرى، في شأن التجاوزات المهنية لرئيس المنطقة.

 

وأثناء التحقيق معها، أصيبت بنوبة هستيرية تطلبت نقلها إلى مستشفى للأمراض العقلية والنفسية، وبعدها بدأت تحريات تبين من خلال القرائن الأولية أن المسؤول الأمني هو سبب الواقعة، فاستدعي على عجل للتحقيق معه.

 

وزادت، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية وضعت يدها على الملف، بعدما اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا بإحالة رئيس المنطقة على المصلحة الإدارية الولائية بولاية الأمن دون مهمة، في انتظار عرضه على المجلس التأديبي.

 

وأثارت واقعة الصدمة النفسية التي أصيبت بها الشرطية، حالة من الاستياء وسط زميلاتها في المهنة، وينتظر أن تكشف التحقيقات الجارية عن حقيقة الأمر، وما إذا كانت هناك تجاوزات أخرى، في انتظار التعافي الكامل للمصابة.

 

وحسب المعطيات نفسها، كلف والي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، نائب المعفى من مهامه قصد تسيير المنطقة الأمنية بالنيابة من أجل سير المرفق العمومي، سيما في هذه الظروف الحساسة التي يمر منها المغرب في حربه على فيروس كورونا.

لمياء مصواب

شاهد أيضاً

أمن طنجة يفك لغز إختفاء طفل ببرشيد

استطاعت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء …

الائتلاف المغربي من أجل المناخ… الإنطلاقة الرسمية لمشروع التعمير التشاركي لتهيأة الدار البيضاء

ينظم الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لقاء عن بعد لإعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع …

مكناس : توقيف موظف أمن ومبحوث عنه بحوزتهما كمية من “مخدر الشيرا”

قامت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية …

عاصفة رملية تفزع ساكنة البيضاء .. مديرية الأرصاد الجوية تطمئن المغاربة

أكدت مديرية الأرصاد الجوية، بخصوص أثار تغير الجو في عدد المناطق، خاصة مع تحول لون …

6 سنوات سجنا لرئيس جماعة بسبب الشطط وإخفاء سجلات عمومية بتازة

قامت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية تازة، بحر هدا الأسبوع بالحكم على رئيس سابق لجماعة أجدير …

تعليق واحد

  1. ليسى من الغريب بحدوث الواقعة فمن المعروف على بعض الأمنيين إستغلال شططهم لسلطة لأرضاء غرورهم وكبتهم فهذا يترتب على الممارسات التطبيعية التي يتلقونها والتكوين المهمج.
    للأسف يجب إعادة تربية الإدارة العسكرية هدا لايعني أن بعض الأشخاص نزيهون وهدا ناتج على الوسط الاجتماعي الذي نشؤ فيه فتحياتي لكل شرطي يفضل خدمة بلاده على أموره الشخصية
    واهنئ السيد الحموشي على بسالته واتخاد القرارات الصائبة رغم تداعيات الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *