أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الإطاحة بداعشي في حوزته منشورات تروج للتنظيم الإرهابي

الإطاحة بداعشي في حوزته منشورات تروج للتنظيم الإرهابي

أوقفت فرقة تابعة للدرك الملكي، شخصا يشتبه في انتمائه للتنظيم الإرهابي المعروف بـ”داعش”، على مستوى مدينة الوطية غرب مدينة طانطان.

وبحسب مصدر مطلع، فبعد أن توصلت المصالح الامنية المختصة بمعطيات دقيقة كون المشتبه فيه له علاقة مشبوهة بالتنظيم الإرهابي المعروف إختصارا ب”داعش” من خلال تواصله الدائم وتصفحه لمواقع خاصة بالتنظيم الإرهابي المحظور “داعش”.

وبعد تعقب لتحركات المشتبه فيه منذ مدة، من طرف الاجهزة الامنية المختصة ، مكنت من إعتقاله، داخل مسكنه باحد احياء مدينة الوطية وبحوزته كتب ومنشورات تكفيرية تروج للتنظيم الإرهابي.

وأضاف المصدر بأن فرقة خاصة تابعة للدرك الملكي، قامت بترحيل المشتبه فيه، إلى مقر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية بمدينة الدار البيضاء، لمواصلة البحث والتحقيق.

وفي ذات السياق، أشار ذات المصدر، إلى ان العناصر الأمنية المختصة،تمكنت من اعتقال شخصين اخرين احدهما بضواحي مدينة السمارة، والمشتبه في الثاني على مستوى مدينة الداخلة.

كما تم إخضاعهم ايضا لتدابير الحراسة النظرية في انتظار التحقيق والبحث والتوصل الى هويات متورطين محتملين اخرين لهم علاقة بالتنظيم الارهابي.

في نفس السياق تمكن الأسبوع الماضي المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية،  بمدينة الناظور والضواحي، وترتبط بمجموعة من أربعة عناصر، تتراوج أعمارها بين 21 و 26 سنة، ومن الموقوفين شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش” .

وأضاف البلاغ أن الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية، الموالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، قرروا تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

وأشار المصدر إلى أن الموقوفين كانوا على صلة وثيقة بأفراد الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بتاريخ 4 /12 / 2019؛ في إطار تعاون أمني مشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية.

وخلص بلاغ وزارة الداخلية إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

 

منبربريس

شاهد أيضاً

الصويرة : السلطات الامنية توقف سبعة أشخاص يقومون بتوزيع كتب التبشير بالمدينة العتيقة

تمكنت السلطات الأمنية بمدينة الصويرة، أول أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري، توقيف سبعة مواطنين أجانب، …

لبنان : المستشفى الميداني المغربي ببيروت ينهي مهمته الإنسانية

انهى المستشفى الطبي الجراحي الميداني الذي أقيم بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس …

جهة البيضاء تحطم كل الأرقام في تفريخ كورونا .. و 2128 إصابة جديدة و17 وفاة بالفيروس

واصلت جهة الدار البيضاء سطات تحطيم الأرقام القياسية في معدلات الإصابة بفيروس كورونا حيث سجلت …

والي “البيضاء” يدعو الشركات الخاصة لتمكين موظفيها من العمل عن بُعد

طالب والي جهة الدارالبيضاء سطات، بجميع المقاولات والشركات بالقطاع الخاص على مستوى الجهة، حث العاملين …

شاحنة مشكوكة تستنفر الجيش وعناصر الدرك الملكي بابن سليمان

انتقلت عناصر من المصالح التقنية للجيش إلى موقع مقلع مهجور بابن سليمان، فور إخطارها، أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *