المغرب: جنرالات جزائريين متورطين في قضية غالي وسنكشف تفاصيل أخرى للعالم في الوقت المناسب

المغرب: جنرالات جزائريين متورطين في قضية غالي وسنكشف تفاصيل أخرى للعالم في الوقت المناسب

كشفت السلطات المغربية ، اليوم السبت ، عن وجود “أربعة جنرالات من البلدان المغاربية” ، في إشارة واضحة إلى الجزائر ، الذين شاركوا في تزوير وتائق زعيم جبهة البوليساريو لدخول الأراضي الإسبانية ، مما أدى إلى اندلاع أزمة غير مسبوقة بين الرباط ومدريد.

وفي تصريح للصحافة اليوم ، قال مدير المديرية العامة للشؤون السياسية بوزارة الخارجية ، فؤاد يازوغ ، إن إسبانيا يجب أن تجري تحقيقًا ، ونأمل أن يكون توضيح الأمر برمته شفافًا و هذا التحقيق “يمكن أن يكشف الكثير من المفاجآت”.

وقال يزوغ: “لأننا ننسق مع” جهاز (المخابرات) المغربي الذي يعتبر الخدمة الأكثر فاعلية في العالم و سنكشف المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب، والدليل أن المخابرات المغربية هم من كشفو في 19 أبريل الماضي وجود ما يسمى بغالي في أسبانيا.

وخلص إلى أن إسبانيا “دعمت الم جرم ين المسؤولين عن ق ت ل العشرات من الإسبان والاغ ت ص اب وا لت ع ذي ب والاخت ط اف” ، في إشارة إلى ال ج را ئم التي اتهم غالي بارتكابها.

وأكد المتحدث باسم المسؤول أن إسبانيا بحاجة إلى أن توضح للعالم تفاصيل وصول غالي إلى أرضيها خاصة أن هناك مطالب داخل إسبانيا، بأن تتم محاكمته في المحاكم الإسبانية.

المعتصم البلغيتي

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *