تسجيل 95 إصابة جديدة مؤكدة لكورونا ليرتفع العدد الى 6607

تسجيل 95 إصابة جديدة مؤكدة لكورونا ليرتفع العدد الى 6607

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 95 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 6607 حالة.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 71315 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، وإلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح صحافي، أنه تم تسجيل حالتي وفاة إضافية، ليصل عدد الوفيات إلى 190 حالة إلى حدود الرابعة زوالا.

فيما تم تسجيل 179 حالة شفاء إضافية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 3310 حالة.

وأكد المصدر نفسه أن 91 في المائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المستجد التي توجد قيد العلاج ليست لديها أي أعراض مرضية نهائياً، أو حالاتها بسيطة، وأن نسبة 8 في المائة من الأشخاص الذين يخضعون للعلاج حالتهم الصحية لا تدعو إلى القلق، فيما فقط واحد في المائة حالتهم متقدمة أو حرجة.

وأوردت وزارة الصحة أن نصف عدد الحالات المؤكدة المسجلة في الأربع وعشرين ساعة الماضية تقريبا، البالغ مجموعها 95 حالة، تم رصدها بجهة الدار البيضاء سطات، فيما توزعت الحالات الأخرى بأعداد متقاربة ما بين جهات مراكش آسفي وطنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة.

ولم تسجل أي إصابة في جهات عدة منذ أيام، وهي جهات العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب وكلميم واد نون وبني ملال خنيفرة، بينما باتت جهة الشرق وجهة سوس ماسة تسجلان حالات قليلة.

ومن بين الحالات الجديدة المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، تم اكتشاف 81 حالة ضمن عملية تتبع المخالطين، وهو ما يرفع إجمالي المخالطين منذ بداية الوباء إلى 37290. وتواصل مصالح الوزارة مراقبة أزيد من سبعة آلاف مخالط.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *