الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / جمال بلماضي: “لم أصرح بتشجيع المغرب في المونديال لأني لم أنسى مرارة الإقصاء”.. والمغاربة يردون بسخر ية

جمال بلماضي: “لم أصرح بتشجيع المغرب في المونديال لأني لم أنسى مرارة الإقصاء”.. والمغاربة يردون بسخر ية

في الآونة الأخيرة ، تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بيانًا منسوبًا لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي ، زعمت من خلاله أنه صرح لموقع “فوت أفريكا” ، قائلا: “سأشجع المنتخب المغربي على تشجيعنا في كأس العالم، لأنهم شجعونا في كأس افريقيا الأخيرة بمصر، خصوصا بعد غياب المنتخب الجزائري عن المونديال “.

وفي هذا الصدد لم يدل جمال بلماضي بأي تصريح لـ Football Africa حول تشجيعه للمنتخب المغربي بمونديال 2022 في قطر في ضل غياب الجزائر ، ولم ينشر الخبر على موقع Football Africa او أي مصدر رياضي موثوق.

بالعودة إلى الموقع الرسمي لـ Football Sports.com ، لم توجد أي تصريحات لبلماضي حول تشجيعه للمغرب في مونديال قطر.

علاوة على ذلك ، بالعودة إلى موقع CAF الإلكتروني ، تم اكتشاف أنه لم يقم بأي مقابلات أو تصريحات حديثة حول جمال بلماضي.

يعود آخر بيان إعلامي لبلماضي إلى 24 يونيو من العام الماضي وغطته وسائل الإعلام المحلية الجزائرية أثناء وصوله إلى وهران بالجزائر لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب المتوسطية، وقال الإطار الفني الجزائري وقتها “الانتصارات الاخيرة في التصفيات والمباريات الودية التي لعبناها ضد إيران لن تنسينا خيبة أمل المونديال”.

وأضاف: “الهزيمة من مباراة التأهل لكأس العالم أمام الكاميرون يخيب آمالنا كفنيين ولاعبين والشعب الجزائري بأكمله ، وانتصاراتنا بثلاث مباريات لا تعني أننا نسينا هزائمنا”.

وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أفريقيا يوم 29 مارس ، خسرت الجزائر 2-1 أمام الكاميرون وفشلت في التأهل ، فيما تأهل المغرب لكأس العالم 2022 في قطر بعد فوزه على جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وعلى مر السنين ، حقق المغرب العديد من الإنجازات في مختلف الرياضات الفردية والجماعية ، وخاصة ألعاب القوى ، ويعتبر من الدول العربية والإفريقية الرائدة في مجموعة من المستويات الرياضية. إلا أن هذا العام يعتبر من أبرز الأعوام التي تمكن خلالها المغرب من تأمين المونديال في مختلف الرياضات وبالتالي يستحق لقب “سنة المونديال”.

وتألق المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، ليضمن تؤهله لكأس العالم المقبلة “قطر 2022” للمرة الثانية على التوالي وللمرة السادسة في تاريخ الكرة المغربية ، رفقة
جيل ذهبي يضم أبرز الأسماء المحترفة بالدوري الأوروبي، كياسين بونو وأشرف حكيمي وغانم سايس ونايف أكراد ويوسف النصيري وطارق التسودلي وآخرون.

في نفس السياق تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية المغربي على منافسه بوتسوانا 2-1 على ملعب الأمير عبد الله بالرباط الأربعاء الماضي في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم سيدات “المغرب 2022”.

الفوز الذي يعطي لبوات الأطلس إنجازين بضربة واحدة ؛ الأول هو التأهل لنصف نهائي السيدات الذي يقام حاليًا في المملكة ، والثاني ضمان دخولهم إلى حدت
نهائيات كأس العالم الذي تنظمه أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك 2023.

كما تأهل منتخب المغرب سيدات تحت 17 عاما لنهائي كأس العالم المقبل في الهند في أكتوبر، دون نسيان منتخب المغرب للكرة المصغرة الذي ضمن كذلك مقعدا له بكأس العالم، وفاز الشهر المنصرم بالكأس العربية.

شاهد أيضاً

انتقادات لمدرب الجزائر “بلماضي” بعد مباراة الكاميرون بالمونديال.. و”دراجي”: وجب عليه الرحيل

في خطوة غير متوقعة ، اجتاحت موجة انتقادات ضد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي لفشله …

الجزائر: “مارادونا” يتأسف على عدم مشاركة الجزائر في مونديال قطر .. و”رياض محرز” يرد: كفى

نشر حساب جزائري بعنوان “الجزائر بفخر وكرامة” تغريدة نسبت الفضل فيها إلى نجم كرة القدم …

المنتخب المغربي يتصدر ترتيب أغلى المنتخبات العربية في مونديال قطر بقيمة سوقية خيالية

بحسب التقرير الإحصائي لموقع “Transfermarkt” المتخصص في قيمة اللاعبين والمدربين، وسوق الانتقالات والقيمة المالية لأندية …

“رياض محرز” ينتقد “غوارديولا” ويسبب موجة غضب داخل “السيتي”.. و”بيب” يرد بقسو ة

عبر مشجعو السكاي عن خيبة أملهم حين خسر مانشستر سيتي أمام برينتفورد، حيت تسببت النجم …

“حكيمي” نجم غلاف FIFA 23 بعد تفوقه على “رياض محرز” في التقييم.. والجزائري غا ضب من التصويت

أشاد الاتحاد الدولي بالثنائي المغربي أشرف حكيمي وحكيم زياش ويعتقد أنهما قادران على زعزعة الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *