“بنت الكوميسير ديالنا دوزي” تشعل “الفيسبوك”.. ونشطاء”القانون كطبق غير على الدرويش”

“بنت الكوميسير ديالنا دوزي” تشعل “الفيسبوك”.. ونشطاء”القانون كطبق غير على الدرويش”

في الساعات القليلة الماضية ، كانت جملة “بنت الكوميسير ديالنا” كافية لإشعال مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتشار مقطع فيديو يوثق أنه وعلى الرغم من إجراءات حظر التجول خلال شهر رمضان المبارك ، إلا أن رجال أمن احدى المناطق سمح لشابة بالتجول بحرية في الليل.

وبحسب مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على موقع “فيسبوك” ، فقد أوقف ضابط الأمن سيارة عند سد الأمن للتأكد من سبب خروجها ليلا وهل تتوفر على رخصة استثنائية للتنقل الليلي، في حين اكتفت الشابة بقولها لضابط الأمن “أنا بنت الكزميسير” قبل أن يتعرف على هويتها ويخاطبها بالقول :”نتي بنت الكوميسير ديالنا .. غير دوزي”.

وقد سمح المسؤول الأمني المذكور للفتاة بالمرور دون تسجيل مخالفة خرق حظر التجول الذي تفرضه المملكة على كافة المواطنين بدون استثناء الا في حالات الضرورة والخاصة كالعمل أو المرض مع ضرورة التوفر على رخصة التنقل وليس “أنا بنت الكوميسير”، الأمر الذي أثار استياء العديد من النشطاء والمغاربة على العموم.

وفي نفس السياق قال معلق بمنصفة فايسبوك: “بنت الكوميسير دور معا راسها بحرية فالليل وولاد الشعب يتقيد ليهوم بروصي 300 درهم”.

وأضاف آخر: “القوانين تطبق على ولد باب الله فقط، وبنت الكوميسير تتجول فالليل دون حسيب “.

وطالب ناشطون الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات التي تنتهك شعار الحقوق والقوانين والمساواة الذي أثنى عليه الجميع.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *