أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / كوريا الجنوبية تبعث للمملكة مقصورات للفحص السريع لـ”كورونا”‎

كوريا الجنوبية تبعث للمملكة مقصورات للفحص السريع لـ”كورونا”‎

في إطار التعاون المغربي الكوري الجنوبي، تبرعت وكالة التعاون الدولي الكورية بخمسة أكشاك لفحص الفيروس التاجي “كوفيد 19″ من أجل دعم المملكة المغربية في عملها في مكافحة الوباء.

وأكد بلاغ للوكالة، أن كوريا الجنوبية اختارت توسيع نطاق الفحص للحد من انتشار الفيروس التاجي، لذلك تم إعداد مقصورات الفحص المبتكرة لإجراء فحص شامل، مشيرة إلى أن أكشاك الفرز المذكورة هي أكشاك فحص مضغوطة إيجابية للفحص السريع والآمن لـ”كوفيد 19”.

وأورد المصدر ذاته بخصوص طريقة عمل مقصورات العرض: “يستقر موظف طبي بدون معدات حماية شخصية داخل المقصورة المضغوطة الموجبة لاستخراج عينات المرضى، فيما المرضى الذين سيتم فحصهم يصطفون خارج المقصورة، وهذا يوفر للعاملين الطبيين بيئة عمل آمنة بالإضافة إلى الفحص الشامل لكوفيد 19 في وقت أقل”، وفق تعبير البلاغ.

بالإضافة إلى ذلك، فقط القفازات المستعملة تحتاج إلى التعقيم؛ وهو ما سيساعد في التقليل من استخدام المعدات الطبية، حسب الوكالة.

وساهمت هذه المقصورات مساهمة فعالة في سياسة كوريا الجنوبية، التي اختارت التركيز على الفحص الشامل بدلاً من اللجوء إلى تدابير الاحتواء.

وفي هذا الصدد، قال السفير الكوري لدى المغرب: “يسعدني أن يتم دعم فرصة تبادل الخبرة الفنية بين البلدين لمكافحة الفيروس التاجي بواسطة مقصورات الفحص. وبهذه المبادرة، نأمل أن تُعقد هذه المرة مناقشات حول التدابير الفعالة لمكافحة “كوفيد 19″ بين البلدين. كما نود أن نهنئ المغرب على جهوده في مكافحة الفيروس التاجي وتضامنه مع البلدان الإفريقية من خلال تبرعاته وتقاسم الدراية الفنية، ونعرب عن تقديرنا للحفاظ على علاقات التعاون خلال هذا فترة”.

ويضيف المسؤول الدبلوماسي ذاته: “نتوقع المزيد من مبادرات التعاون المثمرة مع المغرب وإفريقيا في المستقبل “.

وفي إطار هذه الجهود لتوطيد العلاقات الثنائية والتعاون الوثيق بين كوريا والمغرب، ستوفر الوكالة الكورية للتعاون الدولي خمس مقصورات فحص “إرشادية” لوزارة الصحة المغربية من خلال رحلة خاصة وصلت إلى المغرب يوم أمس، بهدف ضمان إجراء اختبارات سريعة توفر الحد الأدنى من الاتصال بين الفرق الطبية والمرضى.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 77 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 9074 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 479873 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وكشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات في 213 حالة، بينما تم التأكد من 48 حالة شفاء إضافية تزيد العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 8041.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

شاهد أيضاً

ظهور سلالة جديدة ل”كورونا” في بريطانيا تعيد “سيناريو ووهان”

في وقت ينتظر العالم لقاح كوفيد 19 وبداية نهاية انتشار الوباء الذي غير حياة الجميع، …

السلطات ترفع مستوى المراقبة تحسبا لموجة جديدة من أنفلونزا الطيور

قام المغرب رفع مستوى المراقبة تحسبا لظهور موجة جديدة من أنفلونزا الطيور، بعد إعدام جماعي …

وفاة 6 أشخاص شاركوا في اختبار ” لقاح فايزر”

أفاد تقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن ستة أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح …

ايت الطالب: التلقيح سيكون اختياريا ولم يحدد تاريخ لإنطلاقه

حسم وزير الصحة، خالد ايت الطالب، الجدل، حول إمكانية فرض لقاح “كورونا” على المواطنين. وأكد …

حوالي مليون شخص تلقو لقاح بـ”سينوفارم” الصينية دون تسجيل أي آثار جانبية خطيرة

كشفت “سينوفارم” أن نحو مليون شخص تلقوا فعليا طعما “عاجلا” لاثنين من اللقاحات التجريبية المضادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *