تفشي فيروس كورونا..السلطات تغلق نهائياً مدينة آسفي وتمنع الدخول والخروج منها

تفشي فيروس كورونا..السلطات تغلق نهائياً مدينة آسفي وتمنع الدخول والخروج منها

أفاد مصدر سلطات المحلية آسفي، أنه تقرر إغلاق جميع منافذ مدينة آسفي، ابتداء من ليلة السبت – الأحد، وذلك بسبب  بؤرة وبائية بداخل معمل لتصبير السمك.

وأضاف المصدر أن ساكنة المدينة ستخضع للحرج الصحي، حيث ستعمل السلطات على منع تنقل الساكنة خارج المدينة أو دخول الوافدين عليها بشكل نهائي.

وتواصل السلطات المحلية عمليات تحسيس المواطنين بخطورة الوضع من أجل اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات المختصة.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، اليوم الأحد، تسجيلَ 526 إصابة جديدة بوباء “كوفيد-19” بمدينة أسفي، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالجهة إلى 2519 حالة.

وحسب معطيات النشرة الصباحية للمديرية فعدد المتعافين بعاصمة عبدة بلغ 68 حالة تمكنت من هزم الوباء منذ بداية الجائحة بهذه المدينة الساحلية.

وحسب المديرية فحصيلة الإجمالية للمتعافين بالجهة بلغت 1816 حالة شفاء، بنسبة 72.1 في المائة، تتوزع على عمالة مراكش بـ1375، وأقاليم الرحامنة بـ251 والحوز بـ84، و10 بإقليم قلعة السراغنة والصويرة بـ4 أشخاص تماثلوا للشفاء التام.

وظل إقليم اليوسفية منذ بداية الأزمة الوبائية بدون أي إصابة مؤكدة بالفيروس؛ فيما حافظ إقليما شيشاوة والصويرة على خلوهما من وباء “كوفيد19” منذ شفاء آخر حالة.

واستنادا إلى إحصائيات النشرة الصباحية فالحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة، خلال هذه الفترة، بلغت 647، بنسبة 25.7 في المائة، تتوزع بين عمالة مراكش بـ86، وأسفي بـ526، والسراغنة بـ22، والحوزبـ12 والرحامنة بحالة واحدة.

ووفق بيانات المديرية الجهوية للصحة فالحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الفيروس بالجهة بلغت 56 حالة وفاة، تتوزع بين عمالة مراكش بـ45، وإقليمي أسفي والحوزبـ3، والرحامنة بـ2، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم قلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة.

وبخصوص مستجدات الحالات المستبعدة بالجهة فقد بلغت خلال الفترة نفسها 69375 حالة.

وأكدت وزارة الصحة، اليوم الأحد، رصد 310 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية بالمملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14132 حالة في المغرب.

وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 739908 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ تم تسجيل حالتَي وفاة جديدتين بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليبلغ إجمالي الوفيات 234 حالة.

وتم التأكد أيضا من 81 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 9410 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *