تسجيل 172 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة…ووزير الصحة: هَادْشِي كَيَخْلعنا!

تسجيل 172 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة…ووزير الصحة: هَادْشِي كَيَخْلعنا!

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (172) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه الثلاثاء ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى (10344) حالة.

وأوضحت هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية مسؤولة بوزارة الصحة، أن الإصابات الجديدة توزعت على الدار البيضاء 33 حالة منها 14 في مدينة الدار البيضاء و 10 بالجديدة ، 5 في المحمدية ، و 4 بسيدي بنور.

فيما تم تسجيل 36 حالة مؤكدة بجهة مراكش آسفي ، منها 10 في آسفي و 26 في مراكش.

كما تسجيل 21 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، منها 10 في العرائش و 7 في وزان ، و 3 في طنجة و حالة واحدة في تطوان، وفي جهة مكناس سجلت 23 حالة جميعها في مدينة فاس، وفي جهة الرباط سلا القنيطرة ، سجلت 22 حالة جميعها في إقليم القنيطرة مرتبطة ببؤرة للا ميمونة، وجهة العيون بدورها سجلت 18 حالة ، كما سجلت جهة كلميم 14 حالة تحديداً في مدينة طانطان، وفي الداخلة سجلت 4 حالات جديدة، فيما سجلت حالة واحدة بالجهة الشرقية و تحديداً بإقليم جرادة.

وزير الصحة خالد آيت الطالب ، قال اليوم الثلاثاء في جلسة عمومية بمجلس المستشارين، أن انتشار الفيروس في مجموعة من الجهات و ظهور بؤر عديدة “كيخلعنا” كوزارة.

و ذكر الوزير آيت الطالب ، أن اكتشاف عدد من البؤر في مختلف الجهات ومنها بؤرة للا ميمونة خلق ارتباكاً لوزارة الصحة ، مشيراًُ إلى أنه يمكن العودة إلى الحجر الصحي حسب تطور الوضعية الوبائية.

مشدداً على أن “الوضع الوبائي بالمغرب مازال تحت السيطرة بشكل عام ، لكن مع ضرورة الإبقاء على الحيطة و الحذر لكون الفيروس مازال موجود بيننا”.

 

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *