أخبار عاجلة
الرئيسية / صحتي / بؤرة رونو تواصل تفريخ كورونا .. 16 حالة جديدة صباح اليوم بتطوان

بؤرة رونو تواصل تفريخ كورونا .. 16 حالة جديدة صباح اليوم بتطوان

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 36 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8921 حالة.

مصادر ذكرت أن 16 حالة من مجموع الحالات المؤكدة في 16 ساعة الأخيرة هي لبؤرة مصنع رونو للسيارات بجماعة ملوسة إقليم الفحص أنجرة.

و أوردت ذات المصادر، أن العدد الإجمالي للمصابين القاطنين بتطوان والذين يشتغلون في المصنع وصل إلى 35 حالة إلى حدود العاشرة من صبيحة يومه الثلاثاء.

الحالات الجديدة، جرى وضعها بالعزل الطبي بمركز كوفيد 19 بالمستشفى المدني سانية الرمل بنطوان، مع إخضاعها للبروتوكول العلاجي الذي اقرته وزارة الصحة، في انتظار ترحيلها الى المستشفى الميداني العسكري ببنسليمان.

سبق وأعلنت مجموعة “رونو” لصناعة السيارات في المغرب، أنه في إطار حملة الفحص الواسعة التي أجرتها أطر وزارة الصحة بعمالة سيدي البرنوصي بمصنع صوماكا بالدار البيضاء، تم تسجيل 32 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف العاملين بهذه الوحدة الصناعية. وذلك في الفترة ما بين 19 إلى 21 ماي المنصرم، وتم تأكيد إصابة 32 عاملا بكوفيد 19، مشيرة إلى أن هؤلاء المستخدمين الذين تأكدت حالتهم لا تظهر عليهم أعراض المرض، وقد تم التكفل بهم وفق المعايير الصحية المعمول بها من طرف وزارة الصحة.

وأضاف ذات المصدر، أن الإدارة العامة للمصنع وفرق وزارة الصحة بعمالة البرنوصي تجندوا لتتبع حالات المخالطين ووضعهم تحت تدابير العزل الصحي، وتمت برمجة حملة تطهير وتعقيم للوحدة الصناعية المذكورة،حيث تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية والسلامة الصحية داخل المجموعة الصناعية.

في ما يخص رصد 36 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، وورد ضمن معطيات الوزارة أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 438852 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وتبعا للمصدر ذاته؛ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليثبت إجمالي الوفيات عند 212 حالة.

وتم التيقن أيضا من 52 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 7880 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

منبربريس

شاهد أيضاً

السلطات ترفع مستوى المراقبة تحسبا لموجة جديدة من أنفلونزا الطيور

قام المغرب رفع مستوى المراقبة تحسبا لظهور موجة جديدة من أنفلونزا الطيور، بعد إعدام جماعي …

وفاة 6 أشخاص شاركوا في اختبار ” لقاح فايزر”

أفاد تقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن ستة أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح …

ايت الطالب: التلقيح سيكون اختياريا ولم يحدد تاريخ لإنطلاقه

حسم وزير الصحة، خالد ايت الطالب، الجدل، حول إمكانية فرض لقاح “كورونا” على المواطنين. وأكد …

حوالي مليون شخص تلقو لقاح بـ”سينوفارم” الصينية دون تسجيل أي آثار جانبية خطيرة

كشفت “سينوفارم” أن نحو مليون شخص تلقوا فعليا طعما “عاجلا” لاثنين من اللقاحات التجريبية المضادة …

المملكة تستعد لإنتاج وتسويق لقاح “مضاد لكورونا” بعد نيل التراخيص للتسويق

يتَجَهَّزَ المغرب لإنتاج وتسويق لقاح مضاد لكورونا، فبعد نيل التراخيص للتسويق بالمغرب من مديرية الأدوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *