سعد الدين العثماني: آفاق الخروج والتخلص من أزمة كورونا غير واضحة

سعد الدين العثماني: آفاق الخروج والتخلص من أزمة كورونا غير واضحة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في الرباط ، الخميس ، نجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد -19 التي أطلقها الملك محمد السادس توضح قدرات المملكة وتماسكها الوطني والجهود المشتركة للجميع خاصة في هذه الظروف الصعبة.

وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي في مقابلة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة الذي من خلاله شدد العثماني في كلمته في الاجتماع عبر تقنية المناظرة المرئية، أن الحملة لقيت استحسانا من جميع المراقبين، بما في ذلك المواطنين والصحافة الوطنية والدولية والمؤسسات الدولية ، وآخرها منظمة الصحة العالمية التي هنأت المملكة المغربية على التقدم المحرز في عملية التطعيم.

وأشاد رئيس الحكومة بنجاح المملكة في ظل القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، وأعرب عن امتنانه لكافة الإدارات والجهات التي ساهمت في إنجاح هذه العملية ، ومن أبرزها وزارة الصحة والداخلية وغيرها من الجهات الإدارية. والدوائر القضائية. المصالح الإقليمية والمسؤولين.

وأشار العثماني إلى أن احتمالات التخلص من هذه الأزمة على نطاق عالمي ما زالت غير واضحة ، مما يجعل من الضروري الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية الفردية والجماعية ، والتي تعد الإجراءات الحقيقية لمنع انتشارها حتى الآن. تحتاج الأوبئة إلى تحقيق المستوى المطلوب من التطعيم الشامل بين السكان ، وتوفير المزيد من الحماية والأمان في مواجهة هذا الوباء في المستقبل القريب.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *