يتصدرها حكيمي.. صلاح ينضم لقائمة إفريقية “اسطورية” ومحرز يتديل الترتيب

يتصدرها حكيمي.. صلاح ينضم لقائمة إفريقية “اسطورية” ومحرز يتديل الترتيب

أصبح اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز نجم مانشستر سيتي، من بين أفضل الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل هدف السيتي الوحيد ضد مضيفه الألماني RB Leipzig.

محرز يدخل قائمة الشرف بدوري أبطال أوروبا بهدف

وبفضل الهدف يحتل النجم الجزائري المركز الخامس في قائمة الهدافين الأفارقة في مسابقة دوري الأبطال.

وسجل محرز هدفه العشرين في دوري أبطال أوروبا، أربعة منها مع فريق ليستر والباقي مع مانشستر سيتي ، في 53 مباراة لكلا الفريقين.

وقال موقع opta المتخصص في البيانات الإحصائية ، إن محرز تبع المصري محمد صلاح والإيفواري ديدييه دروجبا بـ 44 هدفًا ، والكاميروني إيتو (30) والسنغالي ماني (27).

أهداف محرز العشرين موزعة على 4 أهداف في موسم 2016-2017 ، هدف واحد في موسم 2018-2019 ، أهداف موسم 2019-2020 ، و 4 أهداف في موسم 2020-2021.

وجاء أفضل أداء لمحرز في موسم 2021-2022 من دوري الأبطال ، حيث سجل النجم الجزائري 7 أهداف في دوري الأبطال ، كما سجل ثلاث هذا للموسم وهي حصيلة مرشحة بالإرتفاع.

في غضون ذلك ، رشح الدولي الجزائري لجائزة أفضل لاعب في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمس ، بحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتنافس محرز على الجائزة مع ثلاثة من لاعبي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ، وهاكان كالهانوغلو من إنتر ميلان ، وهيرفينغ لوزانو من نابولي، وهي الجائزة التي ذهبت لفينيسيوس إثر تصدره الصويت.

لم يكن هدف الرياض الرياض كافياً لانتصار السيتي ، حيث عادل لايبزيج النتيجة بفضل رأسية رائعة من مدافع كرواتيا يوسكو جواديول.

ومن المقرر أن تقام المواجهة بين الفريقين على ملعب الاتحاد في 14 مارس 2023 ، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ألغى تفضيله للأهداف خارج الديار ابتداء من موسم 2021-2022. .

في نفء السياق يعتبر الدولي المغربي أشرف حكيمي أكثر اللاعبين الأفارقة تتويجا بكأس رابطة أبطال أوروبا .

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *