هيئة المحاماة ترفع دعوى في حق حفيظ دراجي بالمحكمة القطرية

هيئة المحاماة ترفع دعوى في حق حفيظ دراجي بالمحكمة القطرية

رفع نادي المحاماة المغربي دعوى قضا ئية ضد المعلق الرياضي بقنوات بيين سبورت الجزائري حفيظ دراجي بعد أن سرب محادثة خاصة وصف فيها المرأة المغربية بطريقة تشهيرية وألفاظ غير أخلا قية.

وقدم النادي التماسا للنائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي لرفع دعاوى جنا ئية بموجب المادة 8 من القانون رقم 14/2014 بشأن مكافحة الجر ائم الإلكترونية.

نصت المادة 8 من القانون رقم (14) على: “ال حب س مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وغرامة لا تزيد على (100.000) مائة ألف ريال أو بإحدى هاتين
العقو بتين ، وذلك عن طريق شبكات المعلومات أو أي وسيلة تقنية معلومات تخالف أي مبدأ حول القيم الاجتماعية ، أو الأفعال التي تهين الآخرين أو تشو ههم.

ونفى حفيظ دراجي صحة النحادثة التي جرت بينه وبين فتاة مغربية بينما تصر الفتاة على حدوثها ، ويحتل المعلق الجزائري صدارة المناقشات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ الليلة الماضية ، ويصر المغاربة إلى تحقيق العدالة للمرأة المغربية.

مراد الأجوطي ، رئيس نادي المحامين بالمغرب ، أعرب عن أمله في أن يستجيب مكتب المدعي العام القطري بشكل إيجابي للشكوى ، خاصة بعد مراجعة بعض قراراته التي أدت تلقائيًا إلى إجراءات متابعة.

وأضاف العجوطي في تصريح لصحيفة مغربية أنه من المؤسف أن نرى إعلاميا رياضيا كان من المفترض أن يمثل جهة محترمة وواحدة من أكبر المجموعات الإعلامية حيث حطم كل الجهود التي تقوم بها هذه المجموعة دعما لحقوق المرأة.

ويعتقد رئيس نادي المحامين ا أنه مع استضافة قطر لأهم حدث كروي عالمي (كأس العالم) الذي لم يتبقى لع سوى أشهر قليلة ، خلق المعلق الرياضي انطباعًا سيئًا.

ويسجل العجوطي أن النادي سيتابع سير القضية من خلال موقع النيابة العامة القطرية الذي يقدم هذه الميزة ، وتكليف محامي قطري بمتابعة العملية مباشرة.

وأطلق نشطاء مغاربة هاشتاغ في حق دراجي بفايسبوك وتويتر، فحواه #Hafeez_Deraghi_from_bein_sport، طرد_حفيظ_دراجي_من_بين_سبوت ، حيث شاركه مئات المغاربة

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *