نهائي مغاربي بين الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري والكفة تميل للعالمي للتتويج باللقب القاري

نهائي مغاربي بين الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري والكفة تميل للعالمي للتتويج باللقب القاري

حجز شبيبة القبايل الجزائري والرجاء البيضاوي المغربي مقعديهما في نهائي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الأحد بعد فوز الشبيبة على ضيفه الكاميروني كوتون سبورتس 3-0 في الجزائر العاصمة ، وفي مباراة نصف النهائي الأخرى بالدار البيضاء تغلب فريق الرجاء على بيراميدز المصري بركلات الترجيح.

ودخل شبيبة القبايل الجزائري بسهولة إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الكاميروني كوتون سبورت 3-0 الأحد في الملعب الأولمبي “5 يوليو” بالجزائر العاصمة في الدور الثاني من نصف النهاية.

وعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ، أزال الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني بيراميدز المصري 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين في مباراة الذهاب والإياب والتي لم تسجل فيها الأهداف.

ومن المقرر أن تبدأ المباراة النهائية في تمام الساعة في التامنة مساء يوم 10 من شهر يوليوز المقبل بتوقيت المغرب بين ممثل المملكة المغربية والجزائر، ووقع اختيار الاتحاد الافريقي “كاف” على دولة بنين من أجل استضافة مباراة نهائي كأس الكونفدرالية.

وضمنت الأندية العربية تمثيلها في السوبر الإفريقي ، وسيشارك في النسخة الحالية من البطولة الفائز بين نادي الرجاء المغربي وشبيبة القبايل الجزائري من خلال المواجهة المتوقعة ، فيما سيلعب الأهلي ضد منافسه الجنوب أفريقي كايزر تشيفز والتي ستحدد الفريق الثاني الذي سيمثل دوري أبطال إفريقيا، في مباراة السوبر.

ويسعى النسور الخضر للفوز بالبطولة للمرة الثانية في أربع سنوات بعد فوزه بالبطولة عام 2018 ، خصوصا وأن البطل المغربي الموسم الماضي لديه عناصر مهمة للغاية لقيادة الفريق إلى التتويج خاصة الجناح الدولي سفيان رحيمي.

في ما يتطلع شبيبة القبايل الجزائري للعودة لمنصة التتويج بعد 19 عاما من الغياب ، عندما فاز بثلاث بطولات متتالية في كأس الكونفدرالية بين عامي 2000 و 2002.

الرجاء هو النادي العربي الوحيد الذي بلغ نهائي كأس العالم للأندية 2013 مع العين ، كما أنه أنجح فريق في دوري أبطال إفريقيا بعد الترجي التونسي في المغرب العربي واحتل المرتبة العاشرة في العالم من قبل الفيفا. في القرن العشرين.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *