غالي أمام قاضي التحقيق الإسباني غداً الأربعاء ومنعه من مغادرة التراب الإسباني “وثيقة”

غالي أمام قاضي التحقيق الإسباني غداً الأربعاء ومنعه من مغادرة التراب الإسباني “وثيقة”

يمثل زعيم البوليساريو إبراهيم غالي أمام قاضي التحقيق الإسباني غدا (الأربعاء) للتحقيق في عدة جـ ــ ـرائـ ـم ارتكبها بحق سكان تندوف.

بالإضافة إلى إبراهيم غالي ، سيمثل أمام التحقيق الإسباني أربعة من قادة الخطوط الأمامية الآخرين ، وهم احمد البلال هدة المدعو البطل و البشير المصطفى السيد و محمد الخاليل ، و السالك عبد الصمد المدعو بولسان.

وعلم المشتكي أن إبراهيم غالي زعيم “البوليساريو” الانفصالي ، موجود حاليا في مستشفى في لوجرونو بإسبانيا ، وتم استدعاؤه الأربعاء المقبل ، وظهر للمثول أمام المحكمة الاسبانية وتتعلق القضية بالخـ ـ ط ـف والت عـ ذ يـ ـب.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن مصادر قضائية في مدريد أكدت أن استدعاء إبراهيم غالي مثل أمام المحكمة بعد أن تقدم أحد ضحاياه فاضل بريكة بشكوى.

في أبريل الماضي ، قبلت المحكمة الإسبانية شكوى بريكة، متهما قادة الانفصـ ـاليـ ـين بالمسؤولية عن اختـ ـط افـ ـه بين 18 يونيو 2009 و 10 نوفمبر من العام نفسه.

في نفس السياق لن يتمكن إبراهيم غالي ، زعيم الانفصـ ـاليين الذي من مغادرة إسبانيا ما لم يتم تقديمه للمحكمة للتحقيق حول الاتهامات الموجه إليه كالإ حـ ـ تجـ ا ز وانتهاكاته لحقوق الإنسان.

وزادت الشكاوي الموضوعة بإسبانيا ضد مرؤوسي البوليساريو واحتجاجات الضحايا والمجتمع المدني وجماعات حقوق الإنسان هناك من إحكام الخناق على إبراهيم غالي.

وبحسب صحيفة لارازون الإسبانية ، التي نقلت عن مصادر قضائية ، تم إخطار إبراهيم غالي رسميًا باستدعاء قاضي التحقيق المركزي رقم 5 يوم الأربعاء 5 ماي.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *