صفعة “رياضية” للجبهة والجزائر.. “الليغا” تختار الصحراء المغربية للترويج للـ”كلاسيكو” بين مدريد وبرشلونة

صفعة “رياضية” للجبهة والجزائر.. “الليغا” تختار الصحراء المغربية للترويج للـ”كلاسيكو” بين مدريد وبرشلونة

تلقت جبهة “البوليساريو” الانفصالية انتقادات دبلوماسية وسياسية من المجتمع الدولي ، فبعد تلقي الجبهة من فرنسا قرار حزب الرئيس ماكرون إنشاء فرع له قبل يومين بالداخلة ، هذه المرة وعلى الصعيد الرياضي اختارت “لا ليغا” (الدوري الاسباني لكرة القدم) الصحراء المغربية للترويج لمباراة “الكلاسيكو” بين أشهر غريمى العالم مدريد وبرشلونة المقرر إجراؤها مساء اليوم السبت.

وأصدرت LaLiga مقاطع فيديو ترويجية للمسابقة في 27 مدينة حول العالم الأكثر غرابة وإثارة بما في ذلك مدينة الداخلة في الصحراء المغربية بالمغرب ، وهذه الكبسولات سيتم استخدامها في شاشات وقنوات مختلفة في شبكات رياضية عالمية ستزيد من ضوء الداخلة على نطاق عالمي من ناحية السياحة.

وظهرت كلمة “المغرب” في الفيديو ، بمشهد شاب يضع علمي ريال مدريد وبرشلونة وسط صحراء الداخلة ، في بانوراما ساحرة من الأمواج ورمال الصحراء الذهبية.

وذكرت مصادر إعلامية أن هذا الإعلان جاء بعد زيارة الوفد الإسباني للمدينة المغربية الصحراوية ضمّ كلا من مديرة الكرة النسوية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم النسوية، و المدرب الرياضي لنادي أتلتيك بيلباو النسوي، إلى منشآت النادي البلدي النسوي في العيون ومرافق المركب الرياضي الشيخ محمد لغضف.

وبحسب المصدر ذاته ، فقد تمت هذه العملية بالتعاون مع الداخلة ومجلس الوادي الذهبي للسياحة ، بهدف الترويج لـ “كلاسيكو” لتقديم رؤية عالمية للمدن المختلفة التي يرفع فيها علم “الليغا” ، مثل الداخلة.

وينتظر الملايين من مشجعي “الليغا” الأسبانية اليوم ، السبت مباراة “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة في الثامنة مساء (بتوقيت المغرب) برسم منافسات الدوري الإسباني.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *