صحف عالمية: المغرب من أبرز المرشحين للفوز بكأس افريقيا والمنتخب الجزائري ضعيف وخيب ظن الجميع

صحف عالمية: المغرب من أبرز المرشحين للفوز بكأس افريقيا والمنتخب الجزائري ضعيف وخيب ظن الجميع

ركزت وسائل إعلام عالمية ، اليوم السبت ، على تأهل منتخب الوطني المغربي أسود الأطلس لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) ، مشيدة بأداء الفريق وقوة النخبة المغربية.

وقالت إذاعة فرنسا الدولية في تصريحاتها إن أسود الأطلس من بين المرشحين للفوز بالكأس ، وأن توقعاتهم مبررة بفوز المنتخب المغربي في أول مباراتين.

وأضافت المحطة في مقال نشرته بموقعها على الإنترنت أن المغرب أظهر ميزة على منتخب جزر القمر وبفضل جس النبض والضغط على لاعبي جزر القمر ، سيطرو على المباراة بعد ربع ساعة من البداية.

وأضافت أن دفاع جزر القمر فشل في صد الخطر ، حيث تمكن سليم أملاح الموهوب من الالتفاف في مربع العمليات ليفتتح التسجيل قبل أن يأتي بعده الهدف الثاني لزكريا أبوخلال الثاني قبل نهاية المباراة .

من جهته ، قال موقع (يوروسبورت) الشهير ، إن النتيجة كان يمكن أن تكون أفضل لولا مهارات حارس مرمى جزر القمر ، الذي تمكن من صد عدة كرات لأبناء المدرب البوسني وحيد خليودزيتش.

وأضاف الموقع أن منتخب جزر القمر الذي يشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى سيخوض مباراته الأخيرة أمام غانا ، ورغم براعة الحارس سليم بوانا الذي كاد أن يصبح بطلاً قومياً للبلد بأسره بعد مباراة المغرب، لكن الهزيمة لا يمكن تفاديها.

وكتب المصدر نفسه أنه بعد تتويجه عام 1976 ، يمكن للمغاربة أن يتطلعوا قدما للتتويج الجديد بدءا من المباراة ضد الجابون وإنهاء الباقي.

من جانبها رحبت صحيفة لوبوان الفرنسية “بالمباراة الناجحة للمغاربة” مضيفة أن المغرب فاز 2-0 على جزر القمر من خلال اللقاء الأحادي الجانب.

وكتبت [أفريكا فوتبول سبورت] ” أن المغرب أقوى من جزر القمر ومن البديهي أن يتتأهل “!

وسلط الموقع الإخباري الضوء على فوز المغرب الثاني على التوالي وحجز تذكرة دور الثمن من كأس الأمم الأفريقية 2021.

في نفس السياق أشارت مواقع رياضية عالمية الى الأداء الباهت للمنتخب الجزائري انطلاقا من مباراته الأولى، مؤكدة أن رفقاء العميد لاعب مانشستر سيتي رياض محرز، لم يقدمو ما كان مطلوب منهم، وأن مدرب الخضر جمال بلماضي خيب ظن الجماهير الجزائرية التي كانت تمني النفس من فوز أول يضفي الأريحية لمنتخبهم للمرور الى دور الثمن.

وأشارت نفس المواقع أن في حالة تعثر المنتخب الجزائري في مباراته القادمة سيكون من الصعب عليه ضمان بطاقة التأهل.

البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *