سفيرة كندا تحل ببوابة الصحراء المغربية “كلميم”

سفيرة كندا تحل ببوابة الصحراء المغربية  “كلميم”

استقبلت صباح اليوم الجمعة 26 مارس الجاري مباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم وادنون السفيرة الكندية نيل ستيوارت “Nell Stewart” بالمملكة المغربية في العاصمة الرباط.

في خضم هذا الاجتماع ، أعربت سفير كندا عن رغبة الحكومة الكندية في تعزيز التعاون مع المغرب ، وأن الحكومة الكندية ستواصل العمل على تعزيز العلاقات مع المغرب في منطقتي كلميم وادنون.

كما ذكرت ممثلة كندا في المملكة أن هناك مجالات متعددة للتعاون بين البلدين ، لا سيما في دعم المبادرات النسائية ، وتمثيل المرأة في المؤسسات العامة والسياسية ، وتقديم الدعم اللغوي لطلاب وطالبات المدارس في المنطقة.

وجدير بالذكر أن السفيرة وصلت إلى مدينة كلميم أمس (الخميس 25 مارس) للمشاركة في حفل تتويج الطلاب في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته مدرسة كلميم واد نون الإقليمية للتربية والتكوين ونم تكريم الذين فازوا بمسابقة الفيديو. في إطار اليوم الفرنسي 2021 ، وبالتعاون مع السفارة الكندية في المغرب وجمعية المعلمين المغاربة الفرنسيين ، تحت شعار “التنوع والادماج والمساواة بين الجنسين هي القيم العالمية للبلدان الناطقة بالفرنسية” .

ووشحت المسؤولة الكندية، بصحبة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية كلميم وادنون، الطلاب الفائزين وأساتذتهم المؤطرين بسبع مؤسسات؛

تمت زيارة السفير الكندي إلى منطقة كلميم ودا نون في إطار ديناميكي للعلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وكندا ، حيث قام وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين بزيارة المغرب والتقى بسعد · رئيس الوزراء المغربي إدين الأردماني ووزير الخارجية ناصر بوريطة وممثلون عن الشباب والنساء.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *