روابة مغاربة في “كلاش” مع الجزائريين .. ودون بيغ: “جيبو تبون يطلب مني السماحة”

روابة مغاربة في “كلاش” مع الجزائريين .. ودون بيغ: “جيبو تبون يطلب مني السماحة”

يهيمن على عالم الراب المغربي حاليا موضوع “الكلاش” بين المغنيين المغاربة والجزائريين ، جوهره الدفاع عن توابث الوطن ، والذي يتزامن مع الق-طي-عة التي تأمل دولة الجزائر أن تفرضها في علاقاتها مع المملكة المغربية، ومحاولاتها غير المجدية لتشو يه صورته خصوصا وأنه يمشي بخطى تابتة نحو التنمية.

ويرجع سبب اندلاع الخلاف بين مغني الراب المغربي الملقب ب”حليوة” ومغنيي الراب الجزائري حول قضية الصحراء المغربية.

حيث نشر إيهاب إقبال المعروف باسم “حليوة” صورة له بمدينة الداخلة أغضبت مغني الراب الجزائري “ديدين كانون” didin canon 16 وأثارت خلافا بينهما.

وتبادل حليوة وديدين وغيرهما من مغني الراب الجزائريين تعليقات سا خرة واستفز وا بعضهم البعض من خلال منشورات “ستوري” على انستغرام وكل طرف يدافع عن موقف بلاده.

وتطور الخلاف بين حليوة وديدين إلى خلاف بين مغنيي الراب المغرابة والجزائرين ك”دون بيغ” و”ديمون” و”الديب”.

ورد توفيق حازب الملقب ب “دون بيغ” Don bigg خلال ساعات قليلة بأغنية قصيرة نشرها على حسابه على إنستغرام فقط كنوع من الإ حتقا ر لمغنيي الراب الجزائري.

الكليب يحتوي على نص يه_ ين مغني الراب الجزائريين ، أشار من خلاله توفيق حازب أنهم مرتبطون بفرنسا والشيء الوحيد الذي لديهم في بلادهم هو البنزين ، ساخرا في نفس الوقت من مستواهم ، مطالبا أي مغني راب جزائري يريد دخول “بييف” حقيقي معه يجب أن يؤدي له مقابل ماديي، وفي حالة فعل ذلك سيندم ولن تتم مسامحته الا في حالة جاء الرئيس الجزائري تبون شخصيا لطلب العفو “بسخرية”.

وتابع توفيق حازب في حال عرض عليكم تبون مليون دينار أنا سأضيف مليونني دينار في حالة أحدكم أصدر “بييف” أعجبني.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

لا تعليقات بعد على “روابة مغاربة في “كلاش” مع الجزائريين .. ودون بيغ: “جيبو تبون يطلب مني السماحة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *