حكيمي يلعب السوبر بفلسطين… وبعد محرز جماهير هولندا تطالب برحيل اللاعب المغربي مزراوي لدعمه فلسطين

حكيمي يلعب السوبر بفلسطين… وبعد محرز جماهير هولندا تطالب برحيل اللاعب المغربي مزراوي لدعمه فلسطين

يتجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم إلى تل أبيب في الأراضي الفلسطينية لمواجهة مواطنه ليل في مباراة السوبر الفرنسية المرتقبة غدا الأحد.

واستعان المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بـ 23 لاعبا للمباراة الرسمية الأولى للموسم الجديد ، ومن بينهم اللاعب المغربي الذي انضم حديثا أشرف حكيمي وجورجيو فينالدوم.

ويفتقر فريق سان جيرمان إلى بعض النجوم البارزين ، أشهرهم النجم الفرنسي كيليام مبابي والبرازيلي نيمار والملاك الأرجنتيني دي ماريا والإيطالي جيانلويجي دوناروما.

يتوق المنتخب الفرنسي بقيادة الملياردير ورجل الأعمال القطري ناصر الخليفي للفوز بلقب بطولة جديد لبدء مسيرته في الموسم الجديد.

في نفس السياق أثار تعبير اللاعب المغربي نصير المزراوي عن تضامنه مع القضية الفلسطينية غضب جماهير ناديه الهولندي أياكس أمستردام ودفعهم لمطالبتة بمغادرة الفريق.

ونشر المزراوي صورة عبر قصة قصيرة خاصة على موقع انستجرام يظهر فيها طفل فلسطيني يحمل حجرا صغيرا أمام جندي من الجيش الإسرائيلي وكتب عليه “الحرية لفلسطين”.

وقام اللاعب المغربي بنشر منشور للرياضي الروسي حبيب نور محمدوف من خلال نفس الميزة ، حيث أظهر المنشور صورة كتب عليها: “لست بحاجة إلى أن تكون مسلمًا لدعم غزة كل ما عليك هو أن تكون إنسانا”.

وعبر العديد من مشجعي الأندية الهولندية عن غضبهم من رسائل التضامن والدعم التي نشرها مزراوي عبر حسابه على إنستغرام ، مشيرين إلى أنها تؤذي مشاعرهم ، وطالبوا الحكومة بإعفاء اللاعب المغربي من اللعب في الفريق.

ويشتهر مشجعو أياكس بدعم إسرائيل ، وبعضهم يحرص على رفع العلم في مباريات فريقهم.

وقد عبر لاعبون عرب وأجانب عن تضامنهم مع هذه القضية ، ومنهم أشرف حكيمي ورياض محرز ، محمد صلاح وبول بوجبا وبنيامين ميندي.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *