جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري يأمل تحطيم رقم حاليلوزيتش مدرب الأسود

جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري يأمل تحطيم رقم حاليلوزيتش مدرب الأسود

يأمل المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي في كتابة فصل جديد في كتابه عن الإنجازات مع “محاربي الصحراء” على أساس ترتيب الفيفا، وكسر رقم المدرب الحالي للمنتخب المغربي وحيد حاليلوزيش.

وقاد بلماضي المنتخب الجزائري لتحقيق سلسلة من الإنجازات أبرزها المرة الثانية في التاريخ التي يفوز فيها بكأس الأمم الأفريقية 2019 بعد انقطاع دام 28 عاما ، ويحقق الفوز من خلال 27 مباراة في مختلف المسابقات. .

ويسعى بلماضي جاهدًا لتحقيق نتائج جديدة ، خاصة إذا استمر في تحقيق نتائج إيجابية ، حيث وصل إلى المركز 17 في تصنيفات الفيفا الشهرية.

بلماضي مهتم جدًا بترتيب الفيفا لأنه المعيار الوحيد الذي يستخدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتحديد ترتيب أفضل الفرق في العالم.

ويحتل البطل الأفريقي حاليا المرتبة 33 في العالم ، لكن بحسب تقييم موقع “تصنيفات كرة القدم” الذي يراقب أحدث تصنيفات كرة القدم الأوروبية والدولية ، سيرتفع إلى المركز 30 في الترتيب الذي سيصدر في 12 دجنبر المقبل.

ولا يتماشى هذا المنصب مع طموحات جمال بلماضي إذ يحلم بقيادة المنتخب الجزائري ليحتل المركز السابع عشر عالميا.

هذا منصب لم يشغله مطلقًا منذ أن تبنى رسميًا تصنيف “فيفا” FIFA في عام 1992.

في نفس السياق سبق واحتل منتخب “محاربي الصحراء” المركز الثامن عشر على مستوى العالم عام 2014. خلال فترة تدريب المدرب البوسني وحيد خاليخودزيتش والذي شارك في نهائيات المونديال في نفس العام.

جدير بالذكر أن مهمة بلماضي في كسر رقم وحيد حاليلوزيتش ليست بالمهمة السهلة ، خاصة أن المنتخب الجزائري سيلعب دورًا قويًا في تصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا للأمم خلال الفترة المقبلة.

في ما يحتل المنتخب المغربي حاليا المرتبة الرابعة في إفريقيا والمرتبة 34 على مستوى العالم في تصنيفات الفيفا.

وأحرز منتخب الأسود 1486.32 نقطة بفارق نقاط قليلة عن الفريق الإفريقي الرابع الجزائري (1486.86 نقطة) والثالث الأفريقي النيجيري (1487.16 نقطة) فيما احتلت تونس المركز الثاني في إفريقيا برصيد 1512.88 نقطة. ، واحتلت السنغال المركز الأول بنقطة (1542.45 نقطة).

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *