تقارير: حكيم زياش الأقرب للفوز بـ أفضل لاعب إفريقي فيما محرز وصلاح خارج القائمة

تقارير: حكيم زياش الأقرب للفوز بـ أفضل لاعب إفريقي فيما محرز وصلاح خارج القائمة

كشفت تقارير صحفية إفريقية ، عن اسم اللاعب الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي 2021 ، التي توشك على الانتهاء.

في العام الماضي ، بينما شهد العالم فيروس كورونا Covid 19 ، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلغاء جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية.

وفي نفس السياق في عام 2019 تغلب لاعب السنغال وليفربول ساديو ماني على محمد صلاح ورياض محرز في حفل توزيع الجوائز الذي إحتضنته مدينة الغردقة بمصر.

وبحسب رجل الأعمال كامل أبو علي ، كان من المفترض إقامة حفل 2020 في مدينة شرم الشيخ ، لكن تم إلغاؤه بسبب كورو نا.

وذكر تقرير “أفريكان سبورتس” أن المرشحان الأقوى للفوز بالجائزة هما الحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي، الفائز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي هذا العام والفائز كذلك بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، والمرشح الأبرز كذلك زميله بالفريق الدولي المغربي حكيم زياش الفائز كذلك بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإفريقي مع ناديه الإنجليزي تشلسي.

ويأتي في المركز الثالث جناح مانشستر سيتي رياض محرز الدولي الجزائري ، الذي توج بلقب الدوري الممتاز الإنجليزي.

ويأتي في المركز الرابع حسب نفس الصحيفة الدولي المصري وجناح ليفربول، محمد صلاح، ثم المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان.

وأشار التقرير أن اللاعبين العرب يسيطرون على على هذه المسابقة بحكم تألقهم في الدوريات الأوروبية الكبرى رفقة أعتد الفرق الأوروبية.

في ما توقع محللون رياضيون أن مشعل الكرة العربية مستقبلا سيحمله اللاعب أشرف حكيمي الذي رغم صغر سنه لكنه أبان على مستويات عالية ولعبه بأكبر الدوريات الأوبية رفقة فرق عريقة كريال مدريد الإسباني و دورتموند الإنجليزي، انتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي انتقل اليه بموجب عقد وصلت قيمته حوالي 80 مليون اورو كاغلى صفقات المدافعين في العالم.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *