“بيب غوارديولا” يحرج “رياض محرز” بقرار قاسي.. والجزائري يرد يتغريدة قوية

“بيب غوارديولا” يحرج “رياض محرز” بقرار قاسي.. والجزائري يرد يتغريدة قوية

بعد أن أهدر النجم الجزائري رياض محرز ركلة جزاء “حاسمة” أخرى ، توصل مشجعو مانشستر سيتي، إلى نظرية جديدة حول أسباب فشله المتزايد في الآونة الأخيرة.

وغاب محرز عن فوزه الثاني بدوري أبطال أوروبا بعد أن أضاع ركلة جزاء ضد بوروسيا دورتموند وضد كوبنهاغن في الدنمارك.

وتعرض النجم الجزائري لانتقادات وتداول مصطلح “نظرية محرز” الذي استخدمه الجمهور لإظهار أن النجم الجزائري لا يمكنه تسجيل ركلات ترجيح “مهمة”.

وتناول الكثيرون هذه النظرية ، مؤكدين أن محرز أضاع معظم ضربات فريقه الحاسمة عندما كان الفريق متأخراً أو متعادلاً ، وسجل عندما كان السيتي متقدماً.
بالنظر إلى التاريخ أضاع 10 من 32 ركلة جزاء لعبها لناديه والمنتخب الجزائري.

وجاءت تسع من ركلات الترجيح العشر المفقودة عندما كان فريقه متعادلًا أو متأخرًا ويائسًا لهدف ، مما يعني أن الضغط الجماهيري كان من الممكن أن يكون عاملاً في هدف محرز الحاسم.

بعد أن أهدر محرز ركلة جزاء مهمة ضد بوروسيا دورتموند ، طالب المشجعون بإبعاد محرز من مهمة الجزاء وأن يقوم النرويجي إيرلينج هالاند أو لاعبين آخرين بأداء هذه المهام.

من جانبه ، اعترف جوارديولا المدير الفني لفريقه “بضياع الكثير من ركلات الترجيح” ، مؤكدًا أن لاعبيه أضاعوا ما يقرب من 25 ركلات جزاء منذ توليه تدريب الفريق في 2016.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي عقب مباراة فريقه أمام منافسه بوروسيا دورتموند إنه غير راض تماما عن استمرار “سلسلة” الضياع من ضربات الجزاء.

وأضاف الفني الإسباني أن الرقم كبير وسلبي للغاية ، خاصة وأن هناك الكثير من ضربات الجزاء الضائعة في مقابلة دوري أبطال أوروبا ، وهي أول مباراة قارية للنادي.

ومضى جوارديولا في تصريحه قائلا إنه أشاد باللاعب لأخذ ركلة الجزاء بشجاعة لكن إضاعة ركلة جزاء أمر سلبي ويجب أن يبدأ البحث عن حل مناسب لتحييده على الفور.

واختتم جوارديولا بالقول إن محرز خدم مانشستر سيتي بشكل جيد وسجل العديد من ضربات الجزاء والفوز بالمسابقات الكبرى مثل دوري أبطال أوروبا.

وتابع سأبعد محرز عن تنفيد ضربات الجزاء من الآن فصاعدا.

وعبر الجزائري رياض محرز حول هذا القرار أنه في محله وأنه غير مستعد حاليا لضربات الجزاء

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *