بوركينافاسو تزيح منتخب الجزائر من صدارة مجموعته وجزائريون متخوفون من الإقصاء

بوركينافاسو تزيح منتخب الجزائر من صدارة مجموعته وجزائريون متخوفون من الإقصاء

سجل منتخب بوركينا فاسو انتصارا ثمينا على منافسه جيبوتي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بملعب مراكش يوم أمس الاثنين، برسم منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة كأس العالم “قطر 2022”.

واختتمت بوركينا فاسو الشوط الأول في الدقيقة 30 بهدف من مدافع نادي بركان يوسفو دايو ، ثم عززت الخيول هيمنتها في الشوط الثاني عن طريق اللاعب عبدول تابوسبا الطابسو في الدقيقة 63.

وبحلول الدقيقة 67 من المباراة حكم المباراة يشهر البطاقة الحمراء للاعب جيبوتي أبتيدون داهر ، زادت من آلام منتخب جيبوتي الذي أكمل المباراة ب10 لاعبين فقط.

وبهذه النتيجة رفع منتخب بوركينا فاسو نقاطه إلى عشرة متصدرا المجموعة الأولى من “تصفيات كأس العالم” الافريقية ، فيما تراجعت الجزائر الى المركز الثاني مع مباراة ناقصة برصيد 7 نقاط ، تليها النيجر بثلاث نقاط قبل لقائها مع الجزائر، في حين منتخب جيبوتي لا يزال في مؤخرة تصنيف المصفراً.

جدير بالذكر أن بوركينا فاسو ستواجه النيجر بمدينة مراكش في 13 نونبر القادم ثم ضد رفقاء العميد رياض محرز المنتخب الجزائري في البليدة (16 نونبر) للجولتين الخامسة والسادسة من المجموعة الأولى.

وتتخوف الجماهير الجزائرية المتتبعة للشأن الرياضي من صدمة الإقصاء من منافسات كأس العالم التي تحتضنها دولة قطر سنة 2022، خصوصا بعد الآداء الجيد الذي يقدمه منتخب بوركينافاسو، وأنه في حالة فوز منتخب الخيول على منتخب النيجر و تعثر منتخب المدرب جمال بلماضي، ستجمعهما مباراة فاصلة ستحدد المنتخب المتأهل للجولة التانية من التصفيات.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

رأيان حول “بوركينافاسو تزيح منتخب الجزائر من صدارة مجموعته وجزائريون متخوفون من الإقصاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *