بلماضي: التحكيم السيء حرمنا من الفوز بمراكش.. وبعض الجماهير الجزائرية تشير بأصابع الإتهام للجامعة

بلماضي: التحكيم السيء حرمنا من الفوز بمراكش.. وبعض الجماهير الجزائرية تشير بأصابع الإتهام للجامعة

تعادل المنتخب الجزائري لكرة القدم أمس الثلاثاء ، مع مضيفه بوركينا فاسو (1-1)، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم الأفريقية 2022، التي احتظنتها مدينة مراكش المغربية.

ورغم التعادل ، بقي المنتخب الجزائري في صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط متجاوزة بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

في هذا الصدد قال جمال بلماضي مدرب الخضر في تصربح له على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم: هذا مجرد تعادل ، وفي المستقبل سنعود بقوة وسنحاول تعويض النواقص.

وذكر الناخب الجزائري أن الحكم حرم رفقاء رياض محرز من ضربة جزاء واضحة، حسب قوله، مضيفًا أن موضوع التحكيم سيبقى دائمًا مطروحًا على طاولة الاتحاد الأفريقي.

وتحدث بلماضي عن المرحلة الأولى من المباراة وقال: أضعنا هدفين أو ثلاثة في الشوط الأول كانت ستمكننا من التحكم في المباراة لكننا لم نستطع فعل ذلك.

وأضاف بلماضي في تصريحه لم نبدأ بشكل جيد في الشوط الثاني، وتراجع الأداء شجع خصومنا أكثر ، بعد أن افتقدنا الاستقرار المعتاد.

مباراة بوركينافاسو أعادت أرجل المنتخب الجزائري إلى الملعب خصوصا الذين تحدثوا عن أن التأهل المضمون لكأس العالم بقطر في الأشهر الأخيرة ، والتنافس مع أكبر منتخبات العالم والفوز بكأس العالم.

وحسب ما نشرت جريدة الشروق الجزائرية، أن مباراة يوم مساء أظهرت أن أبناء جمال بلماضي ما زال أمامهم طريق طويل، من أجل السيطرة على الكرة الإفريقية بحرية، و يجب ترك هدف الفوز بكأس العالم مجرد حلم لن يتحقق.

وحسب مقال نفس الصحيفة، لن يتمكن الخضر من إيجاد الظروف المناسبة للعب خارج الديار كالتي وجدوها في المغرب “مراكش”، وكانوا على بعد مئات الكيلومترات فقط من بلادهم ولم يتمكنو من الفوز .

وشككت بعض الجماهير المحسوبة على المنتخب الجزائري، أن المغرب او الجامعة الملكية سبب الأداء الباهت لمنتخب الخضر خصوصا التحكيم الذي مال الى جهة منتخب بوركينافاسو وحرمهم من أهداف محققة، في ما عبر أغلب المتتبعين للشأن الرياضي الجزائري أن السبب في التعادل يرجع الى المستوى الباهت للخضر والأخطاء الفنية للمدرب بلماضي، وأن المغرب على العكس ما تم نشره فقد ضمن لمنتخبهم جميع الظروف المواتية لتحقيق الإنتصار.

وعرفت أطوار المباراة في الدقيقة 18 من الشوط الأول ، تسجيل المهاجم الجزائري سفيان فيغولي هدفا مبكرا لمنتخب الخضر، ليعادل المهاجم البوركيني عبدول فيصل تابسوبا النتيجة لصالح الخيول في الدقيقة 64 من المباراة.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *