بسبب الإتحاد الجزائري “جمال بلماضي” إلى المنتخب التونسي للمشاركة بمونديال قطر

بسبب الإتحاد الجزائري “جمال بلماضي” إلى المنتخب التونسي للمشاركة بمونديال قطر

أفادت تقارير إعلامية جزائرية أن الجامعة التونسية لكرة القدم حريصة على التعاقد مع المدرب الجزائري الحالي جمال بلماضي تحسبا لمشاركته في المونديال المقرر إقامته في دولة قطر.

وبعد فوز فريق “نسور قرطاج” على مالي في الجولة الحاسمة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، بنتيجة هدف دون رد في مبارتي الذهاب والإياب، أهلتهم الى كأس العالم.

ويتواجد أبطال أفريقيا في مناسبة واحدة ضمن المجموعة الرابعة ، إلى جانب كل من منتخب فرنسا ومنتخب الدنمارك ، وكذلك المنتخب الإماراتي أو الأسترالي أو منتخب البيرو.

وفي تقرير نشرته صحيفة العين الرياضية، رجحت 3 أسباب تمنع جمال بلماضي من تدريب المنتخب التونسي في المستقبل.

حيت رجحت الصحيفة، أنه رغم فشل منتخب الجزائر في الاحتفاظ بلقب بطولة الأمم الإفريقية والتأهل لنهائي المونديال ، أظهر المشجعون الجزائريو تمسكا ملحوظا مع مدربهم الحالي بلماضي.

وترتبط الجماهير الجزائرية بعلاقة عاطفية خاصة مع جمال بلماضي، الذي وصفته في وقت سابق بـ “وزير السعادة” بسبب نجاحه الكبير مع منتخب الخضر في السابق عقب فوزه بكأس أمم افريقيا لسنة 2019، والتي غابت عن خزينة النادي لمدة ليست بالقليلة.

هذا الدعم الجماهيري الكبير منع جمال بلماضي من محاولة خيا نة المنتخب الجزائري من أجل تحقيق طموحاته الشخصية باللعب في المونديال مع منتخب آخر.

في نفس السياق حسب جريدة “الشروق” الجزائرية ، إن شرف الدين عمارة سيبقى رئيسا لاتحاد الكرة الجزائري ، مؤكدة أن الجمعية العمومية غير العادية المقبلة لاتحاد الكرة سترفض استقالته وستقنعه بضرورة البقاء واستمرار عمله، في مهامه كرئيس الفاف.

وهذا ما أكده تصريح عمارة الأخير حول جمال بلماضي وعلاقاته معه ، مما يعني أن حديثه عن مستقبل ناخل منتخب الخضر ليس اعتباطيا ، بل لأنه يعلم أنه لا يزال مسؤولاً عن كرة القدم الجزائرية ، والذي حسب جريدة الشروق ربما يحاول جذب انتباه بلماضي لقلب الصفحة معه بعد التوترات الأخيرة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *