المنتخب المغربي يحلق وحيدا بافريقيا بعد اخفاء جل المنتخبات العربية “الجزائر تونس ومصر”

المنتخب المغربي يحلق وحيدا بافريقيا بعد اخفاء جل المنتخبات العربية “الجزائر تونس ومصر”

انهزم المنتخب التونسي أمام منتخب مالي لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون 2021.

وبدأ الشوط الأول بوتيرة بطيئة ولم يعرف عدد كثيرا من فرص التهديف باستثناء محاولة حقيقية للتسجيل أتيحت للمنتخب المالي ، من تسديدة عرضية مرت من جانب المرمى التونسي ، ليننتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد بداية الشوط الثاني ، في الدقيقة 48 ، تقدمت مالي من ركلة جزاء بسبب لمسة يد داخل مربع العمليات ، سددها إبراهيما كوني ليعلن تسجيل هدف التقدم امام نسور قرطاج الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب.

وضغط هجوم تونس على حارس مرمى مالي إبراهيم مونكورو حيث اقترب من تعديل النتيجة، بعد تسديد ضربة خطأ قوية من قبل وهبي الخزري لكن الحارس المالي تصدى لها ببراعة رغم صعوبتها.

كما حصل المنتخب التونسي على ركلة جزاء ، في الدقيقة 77 من المباراة بعد لمسة يد من طرف مدافع منتخب مالي، لكن مهاجم المتخب التونسي الخزري أضاعها معلنا عن استمرار تقدم منتخب مالي حتى نهاية المباراة.

في نفس السياق خسر المنتخب المصري رغم تواجد نجمه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، أمام منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل، في مباراة عرفت سيطرة بالطول والعرض للمنتخب النيجيري.

كما عرفت مباراة كل من المنتخب السوداني اما نظيره غينيا بيساو التعادل السلبي بدون أهداف

في نفس الصدد تعادل المنتخب الجزائري بتواجد نجمه رياض محرز أمام منتخب سيراليون في مباراة بدون أهداف وبأيقاع بسيط.

ولم يخرج من اسثتناء وفخ الهزيمة اوالتعادل للمنتخبات العربية المشاركة بكأس إفريقيا، سوى المنتخب المغربي الذي حقق العلامة الكاملة للجولة الأولى، بعد انتصاره أمام المنتب الغاني بهدف مقابل لا شيء سجله لاعب الأسود الموهوب سفيان بوفال.

البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *