المغرب يتصدر قائمة أغلى المنتخبات والجزائر ثانيا صحبة فخر دكة الإحتياط محرز

المغرب يتصدر قائمة أغلى المنتخبات والجزائر ثانيا صحبة فخر دكة الإحتياط محرز

اعلنت صحيفة AS الاسبانية عن القيمة السوقية للفئة الأولى للمنتخبات المشاركة في مسابقة كأس العرب ، وهي المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للـ”فيفا” وهذه المنتخبات وفقا للمعسكرات النهائية لهذه المنتخبات: تونس ، الجزائر ، المغرب ، مصر ، قطر. والسعودية والعراق والامارات وسوريا.

وجاء ترتيب أغلى المنتخبات العربية المشاركة في كأس العرب 2021 كالتالي:

الرتبة الأولى المنتخب المغربي و إجمالي القيمة السوقية للاعبين حوالي 222.4 مليون أورو.

ويأتي تانيا منتخب الجزائر باجمالي 178.5 مليون أورو بحسب بيانات “سوق الانتقالات” ، واللاعب الأغلى بين اللاعبين ، نجم مانشستر سيتي رياض محرز 42 مليون أورو.

في ما جاء المنتخب المصري بالمرتبة التالتة بقيمة قيمة السوقية بلغت 159.65 مليون يورو الذي يضم اغلى اللاعبين العرب محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول لكرة القدم بقيمة سوقية 110. بملايين اليورو.

ورابعا تونس بقيمة 49.73 مليون يورو، يليه الإمارات بـ25.03 مليون يورو، تم السعودية بإجمالي 22.58 مليون يورو، ومنتخب قطر بقيمة 14.78 مليون يورو، تم العراق بـ 7.18 مليون يورو، وسوريا في المركز التاسع بإجمالي 5.25 مليون يورو.

وأسفر سحب قرعة كأس العرب لكرة القدم منتخبات التي سيتم إقامتها في دولة قطر منذ بداية شهر دجنبر المقبل إلى غاية 18 من نفس الشهر، وستعرف مشاركة 16 منتخبا.

وتضم المجموعة الأولى: قطر – العراق – الفائز من مباراة “عمان والصومال” – الفائز من مباراة “البحرين والكويت”، في ما تضم المجموعة الثانية: تونس – الإمارات – سوريا – الفائز من مباراة “موريتانيا واليمن”، وتعرف المجموعة الثالثة: المغرب – السعودية – الفائز من مباراة الاردن وجنوب السودان – الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، وتضم المجموعة الرابعة: الجزائر – مصر – الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي – الفائز من مباراة ليبيا والسودان.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم المنتخبات المذكورة في التصنيف لن تستدعي المحترفين الأوروبيين للمشاركة في كأس العرب ، لأن موعد المباراة يتزامن مع الدوري الأوروبي وعقد المباراة.

المعتصم البلغيتي

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *