المغرب أغلى المنتخبات العربية في “الكان” والجزائر تتديل الترتيب.. فيما حكيمي وصلاح الأغلى في البطولة

المغرب أغلى المنتخبات العربية في “الكان” والجزائر تتديل الترتيب.. فيما حكيمي وصلاح الأغلى في البطولة

جاء المنتخب السنغالي على رأس قائمة المنتخبات ذات القيمة التسويقية الأعلى ، التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون يوم 9 يناير ، فيما يحتل المنتخب المغربي المركز الرابع بإفريقيا والأول على المستوى العربي.

وبحسب موقع “Transfermarkt” العالمي ، فإن فريق السنغال تبلغ قيمته 390.90 مليون يورو ، فيما يحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثاني بـ 299.95 مليون يورو ، وجاء المنتخب النيجيري في المرتبة الثالثة بـ 235.58 مليون يورو.

واحتل أسود الأطلس المركز الرابع على المستوى الإفريقي والأول على المستوى العربي بـقيمة تسويقية تناهز 213 مليون يورو ، وجاء المنتخب الجزائري في المرتبة الثانية بـ قيمة تساوي 185 مليون يورو ، ومنتخب الفراعنة المصري في المرتبة الثالثة بـقيمة تساوي 162.3 مليون يورو.

أما على مستوى اللاعبين ، فوفقًا لبيانات وإحصاءات موقع “سوق الانتقالات” ،
عن أعلى 10 لاعبين أفارقة أجراً في التاريخ وحساب فرق تضخم العملة.

وبحسب الصحيفة ، فإن الظهير المغربي أشرف حكيمي البالغ من العمر 22 عاما هو أغلى لاعب كرة قدم أفريقي في التاريخ ، من حيث أعلى دخل في موسم الانتقالات لحساب انتقالين في السنة ب101 مليون اورو.

أنفق باريس سان جيرمان نحو 70 مليون يورو في سوق الانتقالات الحالي للتعاقد معه من فريق إنتر ميلان الإيطالي.

في ما احتل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز الثاني في بطولة أمم إفريقيا كأغلى اللاعبين قيمة بـ100 مليون يورو ، حيث يحتل المركز الرابع عالميًا والثاني افريقيا.

وبخصوص رياض محرز عميد المنتخب الجزائري ولاعب مانشستر سيتي في المركز السادس افريقيا.

البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *