“الكاف” في طريقه لتوقيف الحكم الجزائري بعد مهزلة مباراة الرجاء والأهلي

“الكاف” في طريقه لتوقيف الحكم الجزائري بعد مهزلة مباراة الرجاء والأهلي

وأثارت ركلة الجزاء الأولى الممنوحة لنادي الأهلي المصري أمام الرجاء المغربي جدلا بين الجماهير الذين شاهدوا المباراة التي أقيمت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت ركلة الجزاء بعد أن دعا الجزائري مهدي عبيد حكم الفيديو، حكم الساحة نادالا الكونغولي إلى مراجعة المباراة ، وأظهرت تقنية الفار التي قدمها مهدي عبيد، أن الكرة لمست يد لاعب الرجاء المغربي مكعازي، فلم يجد حكم الوسط وسيلة سوى احتساب ركلة جزاء لصالح المصريين، جاء من خلالها هدف السبق للأهلي.

إلا أن مدير اخراج المباراة محمد نصر، أعاد الكرة من زاوية مختلفة ، أظهرا أن الكرة اصطدمت بقدم لاعب الرجاء بدلاً من يده ، ما أثار الجدل حول ركلة جزاء التي مُنحت لصالح الأهلي.

وتذكر المشجعون المغاربة، ما فعله الحكم الجزائري مهدي عبيد ، مما أثار الجدل في مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 ، والتي انتهت بفوز الأهلي 3-1 وسط اعتراضات تونس على حكم المباراة، رغم وجود تقنية الفيديو “الفار’.

وخلصت مباراة الأهلي المصري والرجاء الرياضي المغربي، بفوز المضيف بهدفين لهدف، في انتظار مباراة العودة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

و بخصوص الظلم التحكيمي الذي تعرضو له خلال المباراة، أشارت الجماهير المغربية عامة والرجاوية خاصة، كيف للجزائر التي تشتكي لحد الساعة من حكم المباراة بكاري غاساما الذي على حد قولهم أقصى المنتخب الجزائري، بقيادة جمال بلماضي من نهائيات كأس العالم، بعد عدم احتساب هدف لمنتخب الخضر امام منتخب الكامرون، مؤكدين أن القارة الإفريقية لا يزال أمامها الكثير خصوصا من جانب التحكيم، أن هم أنفسهم سبب في هذا التأخر مستدلين بالحكم الجزائري الذي اهدى ضربة جزاء خيالية للأهلي، تكلم عنها العالم بأكمله وأن هذا الحكم نفسه أعطى صورة غير مشرفة عن كرة القدم الإفريقية.

وأشارت بعض المصادر أن الكاف في طريق توقيف الحكم الجزائري، بعدما قام فريق الرجاء بارسال بلاغ تنديدي للجنة الكاف في حق حكم الفار مهدي عبيد وطاقم التحكيم الذي ادار المباراة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *