القضاء يلغي عقد “غافي” مع “برشلونة” وقيمته تتنتقل من مليار يورو إلى 0 يورو

القضاء يلغي عقد “غافي” مع “برشلونة” وقيمته تتنتقل من مليار يورو إلى 0 يورو

اشتدت المشكلات القانونية التي يواجهها نادي برشلونة الإسباني ، اليوم الإثنين ، عندما اتخذ القضاء الإسباني قرارًا مفاجئًا بإلغاء تسجيل لاعب خط الوسط الشاب غافي بالرقم 6.

يرتبط قرار رفض تسجيل اللاعب مع الفريق الأول للنادي الكتالوني برقمه الحالي بقضية “نيغريرا” الشائكة ، والتي سيكون لها تأثير كبير على النادي للفترة المتبقية من موسم 2022/23 الحالي.

أصبحت قضية Negrira كرة ثلجية تهدد الآن مستقبل برشلونة ، لكنها لن تكون القضية الوحيدة التي تهدد استقراره الإداري والقانوني. في يناير من العام الماضي ، أعلنت المحكمة التجارية العاشرة لبرشلونة ، النادي ، أنها ستسمح للفريق بتسجيل غافي مع الفريق الأول قبل نهاية المركاتو الشتوي 2023.

إلا أن قضية جافي عادت مرة أخرى ، وبحسب موقع “ريليفو” ، فقد تم إلغاء القرار القضائي السابق بتسجيل اللاعب الشاب مع الفريق الأول بسبب مشاكل إجرائية.

ولن يغيب جافي عن باقي مباريات الفريق ، رغم مناشدة برشلونة خارج الموعد النهائي لإلغاء تسجيل جافي المنصوص عليه في البيان ، إلا أنه سيتمكن من الطعن في هذا القرار.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن حكم المحكمة لم يعد ساريًا ، بمعنى أن اللاعب يحتاج فقط إلى تغيير الرقم الذي سجل به.

وتدور الأسئلة حول مكان غارفي في الفريق ، وعلى المدى القصير ، لن يضطر المدرب تشافي للقلق لأن ابنه الصغير يمكنه الاستمرار في اللعب حتى نهاية الموسم.

لكن الآن اضطر إلى تغيير رقم قميصه ، وهو خبر مرحب به لمحبي النادي الكتالوني ، حيث أصبح اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا جزءًا مهمًا في الفريق ، حيث يشارك في 36 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات ، واهدئ 4 تمريرات حاسمة وسجل هدفين.

من ناحية أخرى ، قد يكون الدولي الإسباني على علم ببعض المشاكل المتعلقة بالعقد ، بحسب المصدر نفسه ، تسجيل أي لاعب في الفريق ، طلب القضاء الإسباني توضيحًا لهذا العام والعامين المقبلين ، لكن لا يوجد لدى نادي برشلونة تسجيل لـ Gavi مع مراعاة هذا المطلب القانوني.

وأكدت مصادر أخرى أنه في حالة فشل جافي في التسجيل ، فإن قيمة إنهاء عقده ستتغير من مليار يورو إلى صفر يورو ، الأمر الذي سيجعل الأندية الأخرى تولي اهتماما كبيرا للقضية لانتزاع حقوق توقيع الموهبة الإسبانية.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *