“الفيفا” و”الكاف” يحرجون الجزائر بكلمتين.. وسحب ملف ترشيحهم “للكان 25” وشيك

“الفيفا” و”الكاف” يحرجون الجزائر بكلمتين.. وسحب ملف ترشيحهم “للكان 25” وشيك

أنهى لاعبو المتتخب المغربي المحلي ، التكهنات بشأن مشاركتهم في البطولة الإفريقية التي تستضيفها الجزائر اعتبارًا من اليوم ، بعد الإعلان رسميًا عن عدم تمكنهم من السفر إلى قسنطينة ، حيث سيتم استضافة الحدث عبر خط مباشر لطائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية.

بعد أيام من الجدل حول مشاركة “أشبال الأطلس ” في حدث “تشان 2023” ، أعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ، اليوم ، أن المنتخب المغربي لن يتمكن من المشاركة في البطولة الإفريقية لكونها لم يُمنح إذنًا بالطيران مباشرة وتصريحًا للإقلاع من مطار سلا الرباط إلى الجزائر العاصمة.

ومنذ صباح الجمعة ، انتقل لاعبو المنتخب المغربي إلى المطار في انتظار الإذن من الجزائر الدولة الجارة، حيث أكدت قبل أسبوع أنها لا تحتاج إلى توفير مسارات مباشرة من الخارج للمضيف بالنسبة للحدث ، وذلك بالاعتماد على لوائح الهيئة المنظمة CAF .

ولم يتم تأكيد الخبر اليوم تحت أنظار باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالرباط.

وعندما تم التأكيد على عدم إمكانية انتقال المنتخب إلى الجزائر ، قال موتسيبي للصحفيين في مطار الرباط: “إنه لأمر محزن. أتمنى أن أرى المغرب في الجزائر وأتمنى أن يتمكن هؤلاء الشباب من تمثيل الشعب المغربي وأفريقيا بأسرها”. . ”

وأضاف: “في الأيام القليلة الماضية بذلت قصارى جهدي من خلال المفاوضات مع الحكومة الجزائرية” لحل القضية.

وأوضح موتسيبي ، الذي كان حاضرا ، أنه ناشد الحكومة الجزائرية السماح للمنتخب المغربي بالمجيء ، قائلا إنها ردت بأنها “قضية سيادة”.

ووصل موتسيبي إلى المطار بصحبة رئيس FIFA جياني إنفانتينو حيث يصل أعضاء المنتخب المغربي إلى القاعة الشرفية بمطار سلا، للمشاركة في قرعة كأس العالم للأندية، التي ستقان المغرب في الفترة ما بين 1 و 11 فبراير.

من جهته ، قال لقجع إن “هؤلاء الشباب حضروا جيدا لهذه المناسبة لفترة طويلة” ، معربا عن حزنه وأسفه لعدم تمكنه من السفر إلى الجزائر للدفاع عن لقبه.

وتوج المغرب بطلا للبطولة في آخر مرتين ، على أرضه في 2018 والكاميرون في 2020.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *