ضربة قاضية للأعداء.. الرئيس الأمريكي بايدن يوقع على قرار الإعتراف بمغربية الصحراء

ضربة قاضية للأعداء.. الرئيس الأمريكي بايدن يوقع على قرار الإعتراف بمغربية الصحراء

قال عبد الصمد قوح ، النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين ، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر صباح يوم أمس، أخيرا الاعتراف بالصحراء المغربية ، مؤكدا بذلك القرار السابق للرئيس الأسبق دونالد ترامب بشأن نفس الموضوع.

وكتب قيوح على حسابه على فيسبوك: “بعد دراسة تقرير رئيس المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز عن الأوضاع في شمال إفريقيا والساحل والصحراء وبداية غزو روسيا والصين لهذه المناطق كبوابة إلى أفريقيا.

و بعد أسبوعين من المشاورات م مسؤولين كوزير الخارجية أنطوني برينكين ، ومستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان ، وسفيرة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد ، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن (لويد) أوستن)، Camala هاريس (Camala هاريس)، نائبة جون كيري على الرغم من كونه المسؤول عن الشؤون المناخية: يقرر الرئيس بايدن بعد ذلك ثتبيت قرار (دونالد ترامب)، والاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء .

وقبل أسابيع قليلة ، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس (نيد برايس) أن إدارة الرئيس جو بايدن ليس لديها معلومات جديدة حول مراجعة سياسة الولايات المتحدة بالاعتراف بالصحراء المغربية كجزء من المغرب. وكرر البيان: “نحن ندعم الجهود الدولية لتحقيق السلام في النزاعات طويلة الأمد “.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *