الجزائر تعترض على تعيين حكم مغربي لإدارة مباراة النيجر وبوركيافاسو

الجزائر تعترض على تعيين حكم مغربي لإدارة مباراة النيجر وبوركيافاسو

أفادت تقارير إخبارية ، بحر هذا الأسبوع أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عارض رسمياً تعيين الحكم المغربي سمير الكزاز حكما لمباراة منتخب بوركينا فاسو ومنتخب النيجر لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تحتضنها دولة قطر.

وجاء هذا قبل المباراة حاسمة على ملعب “مصطفى شاكر” في البليدة قرب العاصمة الجزائرية يوم 16 نوفمبر ، حيث يتصدر رفقاء العميد رياض محرز المنتخب الجزائري المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط متقدمة بفارق الأهداف على منتخب الخيول بوركينا فاسو.

وكشفت صحيفة “النهار” الجزائرية على موقعها الإلكتروني ، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدم اعتراضًا رسميًا على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، مطالبًا بعدم تعيين المغربب الكزاز حكما لمباراة بوركينافاسو والنيجر التي من المقرر أن تحتظنها مدينة مراكش يوم 12 نونبر القادم.

وأضافت الصحيفة الجزاىرية ذاتها أن هناك مخاوف من أن سمير الكزاز سيوفر “الحماية” للاعبي منتخب بوركينا فاسو ، بينهم 9 لاعبين مهددين بالعقاب ، وبالتالي سيغبون عن مباراتهم ضد منتخب بلماضي.

وكانت مثل هذه القرارات متوقعة في ظل قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب ، حيت تشهد العلاقات بين البلدين حالة من التوتر.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *