الاتحاد الدولي يوقف الجزائري “نورين” بسبب رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي في الأولمبياد

الاتحاد الدولي يوقف الجزائري “نورين” بسبب رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي في الأولمبياد

أعلن الاتحاد الدولي للجودو ، فرض عقوبات على المصارع الجزائري فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف لانسحابه من أولمبياد طوكيو بعد أن أسقطته القرعة في مباراة مع مصارع إسرائيلي.

وبحسب اجتماع لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي للجودو بالأولمبياد ، أصدر موقع الاتحاد الدولي للجودو بيانًا يوم السبت 24 يوليو يؤكد هذه العقوبة الأولية قبل إصدار العقوبة النهائية والرسمية.

وأعلن نورين يزم الخميس الماضي ، انسحابه من أولمبياد طوكيو 2020 لأنه قد يلتقي ويواجه لاعبا إسرائيليا الشيء الذي لا يحبذه.

وذكرت صحيفة “النهار” الجزائرية أن نورين قرر الانسحاب من هذا الحدث الدولي كخطوة لدعم القضية الفلسطينية على حد قوله ، وهذه ليست المرة الأولى التي يتخذ فيها لاعبون جزائريون هذا الموقف مع القضية الفلسطينية.

وعبر عمار بن يخلف مدرب المنتخب الجزائري للجودو : “إن الحظ لم يكن بجانبنا في القرعة، وأوقعنا المصارع في مواجهة المصارع الاسرائيلي في الدور الثاني، وهو ما دفعنا لاتخاذ قرار الانسحاب من البطولة”، وأضاف: “الحمد لله، لنا كجزائريين ثوابث تجاه القضية الفلسطينية وإن شاء الله يعوض الله لنا ما خير”.

وفي نفس السياق خلق هذا الإنسحاب ردود أفعال مختلفة بمواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيدين الذين فضلو مثل هذه القرارات نصرة للقضية الفلسطينية ومعارضيين للفكرة بحجة أنه لا يمس للإحترافية بصلة وبين ساخريين ممن إعتبرو أنها فرصة عمر للمصارع الجزائري لتفريغ غله عوض الهروب والإنسحاب.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *