حكيمي اغلى صفقة انتقال لاعب عربي في التاريخ متجاوزا محرز وصلاح

حكيمي اغلى صفقة انتقال لاعب عربي في التاريخ متجاوزا محرز وصلاح

بعد انتقال الظهير المغربي الدولي أشرف حكيمي من إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان بعقد يمتد حتى عام 2026، أصبح حكيمي البالغ من العمر 22 عاما أغلى انتقال للاعب عربي في التاريخ متجاوزا الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح ، وقدرت وسائل إعلام إيطالية وفرنسية أن انتقاله إلى سان جيرمان بلغ نحو 70 مليون يورو.

ونستعرض في هذا الرصد أغلى صفقات اللاعبين العرب في التاريخ:

أولهم من المملكة المغربية أشرف حكيمي الذي إنضم إلى باريس سان جيرمان مقابل 70 مليون يورو، يليه الجزائري رياض محرز الذي انتقل من فريق ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف 2018 ، بقيمة 67 مليون يورو ، ويأتي في المركز التالت المصري محمد صلاح الذي كلفت صفقة تعاقده مع فريق ليفربول الإنجليزي قادما من روما الإيطالي في صيف 2017، 42 مليون يورو.

رابعا أشرف حكيمي مرة أخرى الصيف الماضي حيث تعاقد إنتر ميلان مع الظهير الأيمن المغربي من ريال مدريد بسعر 41 مليون يورو ، وهذا الصيف تنازل عنه مقابل 70 مليون يورو.

في المركز الخامس يأتي النجم الدولي المغربي حكيم زياش بعد تعاقد نادي تشيلسي معه في صفقة انتقال من أياكس الهولندي الصيف الماضي مقابل 40 مليون أورو.

سادسا الجزائري إسلام السليماني انضم إلى ليستر سيتي قادما من سبورتنج لشبونة مقابل 31 مليون أورو في صيف 2016، سابعا مهدي بن عطية وانضم اللاعب المغربي الدولي السابق إلى بايرن ميونيخ قادما من روما بإيطاليا في صيف 2014 مقابل 28 مليون يورو.

تم يليه الجزائري سعيد بن رحمة بعدما أعلن نادي وست هام يونايتد عن تعاقده مع سعيد بن راما من برينتفورد في يناير 2021 ، مقابل 23 مليون يورو.

في صيف 2015 تعاقد فالنسيا مع المدافع التونسي أيمن عبدنو من موناكو مقابل 22 مليون يورو ليأتي في المركز التاسع.

تم يوسف النصيري الدولي المغربي الذي انتقل من ليجانيس إلى إشبيلية مقابل 20 مليون يورو خلال فترة الانتقالات لعام 2020.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *