أرباب الحمامات: سنقاضي الحكومة بعد قرار الإغلاق الشامل للحمامات

أرباب الحمامات: سنقاضي الحكومة بعد قرار الإغلاق الشامل للحمامات

بعد أن تلقى المغرب جرعة اللقاح وإعلانه رسميًا عن بدء عملية اللقاح ، توقع كثير من الناس تخفيف إغلاق البلاد والإجراءات الوقائية للعديد من الإدارات للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وخلال المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح تفاجأ أرباب الحمامات التي ففتحت أبوابها في العديد من المدن بإشعار السلطات المحلية في اليوم السابق (الأربعاء) لتعود هذه الأخيرة  وتطلب إغلاق الحمامات إلى أجل غير مسمى ، الشيء الذي خلف صدمة قوية.

ويشمل هذا القرار جميع المدن دون استثناء ، ويأتي في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات للحد من الإصابات وللسيطرة على الوباء وحماية سلامة وصحة المواطنين، خصوصا مع انتشار الفيروس التاجي المتحول حديثًا بسرعة في العديد من البلدان.

وحسب ما أفادت به مصادر “الصباح” أن تطور الوضع الوبائي المغربي فرض شمولية القرار على جميع المدن بما في ذلك تلك ذات معدلات الإصابة المنخفضة ، بهدف تقييد المواطنين من الانتقال إلى مدن والرفع من معدل الإنتشار.

في نفس السياق أعلن أصحاب الحمامات  عن عزمهم مقاضاة الحكومة بعد قرار تمديد الحجر الصحي في العاصمة الاقتصادية ، مع التمسك بقرار إغلاق الحمامات وعدم تحقيق مطالبهم ، بعد تضرر دخلهم وإفلاس الكثير منهم.

المصدر: الصباح / منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *