“هالاند” و”بيب” ينهيان قصة رياض محرز في “السيتي”.. والوجهة ميلان رفقة “زياش”

“هالاند” و”بيب” ينهيان قصة رياض محرز في “السيتي”.. والوجهة ميلان رفقة “زياش”

تقترب قصة اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز مع مانشستر سيتي للنهاية ، مع اقتراب النادي السماوي رفقة المدرب بيب جوارديولا، من انهاء صفقة النرويجي إيرلينج هالاند ، مما يعني وفقًا لتقارير وسائل الإعلام البريطانية ، أن ادارة النادي اضطرت إلى التخلص من بعض نجومها لتمويل صفقة وبقيادتهم رياض محرز.

وكانت إدارة النادي الإنجليزي تؤجل التجديد لعميد “منتخب الأخضر” ، الذي سينتهي عقده في صيف 2023 بسبب هالاند ، بعد التوصل لاتفاق معه ، حيث ستلجأ هذا الصيف من الإستغناء عن خدمات محرز ، وسيتم تسريحه الى أندية ترغب التعاقد معه الى كنادي ميلان الإيطالي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونادي تشيلسي الإنجليزي ، وتقدر القيمة التسويقية لمحرز حاليًا بـ 40 مليون يورو.

من ناحية أخرى ، حقق محرز أرقامًا ممتازة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، على الرغم من أنه لم يشارك كثيرًا في لغة الأرقام. وفي 36 مباراة لعب الدولي الجزائري 13 مباراة فقط تحت كتيبة بيب جوارديولا فيما لعب 12 مرة بديلا و بقي تسع مباريات في الدكة الاحتياطية، كما غاب عن مباراتين بسبب مشاركته في “المنتخب الجزائري” بسبب لعبه نهائيات كأس امم افريقيا.

وعلى الرغم من ندرة لعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، إلا أن محرز سجل 11 هدفًا وقدم خمس تمريرات حاسمة ، وهو رقم يصفه متتبعون للشأن الرياضي بأنه جيد ، لأسباب ليس أقلها أنه يمنحه أفضل نسبة تهديف في الدوري الإنجليزي الممتاز ، أكثر من نجم ليفربول المصري محمد صلاح ونجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

يبلغ متوسط ​​هدف عميد “الخضر” كل 121 دقيقة ، بالنظر إلى أن لديه 11 هدفًا في 25 مباراة ومتوسط ​​وقت اللعب 1332 دقيقة ، ومعدل أهداف محمد صلاح هو هدف كل 123 دقيقة ، برصيد 22 هدفًا في 33 مباراة و بمتوسط ​​وقت لعب يبلغ 2713 دقيقة ، وتفوق محرز أيضًا على نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو ، الذي سجل 18 هدفًا في 30 مباراة ، بمتوسط ​​هدف كل 136 دقيقة ، بمتوسط ​​2459 دقيقة ، تؤكد هذه الأرقام فعالية محرز مقارنة بمحمد صلاح ورونالدو ، الذي سجل أهدافًا أكثر بكثير من الوقت الذي منحه له المدرب بيب جوارديولا.

الجدير بالذكر أن محرز هو أفضل هداف لمانشستر سيتي هذا الموسم ، ولعب 44 مرة في جميع المسابقات ، وسجل 24 هدفًا وصنع 9 تمريرات حاسمة.

وبخصوص نجم المنتخب المغربي حكيم زياش، امامه الكثير من الوجهات التي تنتظره، وهو في طريقه لمغادرة تشيلسي الصيف المقبل حيث لم يقتنع بخدماته المدرب توماس توخيل.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أنه على الرغم من فشل زياش في التكيف مع “البلوز” ، إلا أن في ميركاتو الصيف المقبل أمام زياش العديد من الخيارات ، سواء كان الانتقال إلى الدوري الإيطالي أو البقاء في إنجلترا.

وذكرت صحيفة كالتشيوميركاتو أن زياش يخوض سباقا بين ميلان ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، الذين شاركوا بقوة في مباراة ضمه بناء على توصية من المدرب الهولندي إريك تن هاغ.

وقالت نفس الصحيفة، إن يوفنتوس بدوره يتطلع إلى تعزيز خطوطه بنجم المنتخب المغربي، بالنظر إلى امكانية تألقه في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى الذي يقل وتيرة عن “الدوري الإنجليزي”.

وبينما يظل ميلان الفريق الأول المهتم بضم زياش الصيف المقبل ، بعد رفض تشيلسي عرضه الأول لإعارة المغربي.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *