منع البوليساريو من عضوية “الكاف” ..حفيظ دراجي: زطشي يريد تجنب كشف المستور بملفات فترة تسييره

منع البوليساريو من عضوية “الكاف” ..حفيظ دراجي: زطشي يريد تجنب كشف المستور بملفات فترة تسييره

صرح حفيظ دراجي أنه لا يزال الوضع في دائرة الأسرة الجزائرية لكرة القدم متوترا عشية الاجتماع الانتخابي حيث تبنت الجمعية العمومية بالإجماع القرارات الإدارية والمالية للمكتب المنتهية ولايته.

ونتيجة لذلك أكد دراجي في مقال تم نشره بموقع العربي الجديد ، أنه تم منع إعادة انتخاب الرئيس السابق خير الدين زطشي، لولاية أخرى للإتحاد الجزائري، مضيفا أن السلطات العامة لدول العالم الثالث تتدخل دائمًا بشكل مباشر أو غير مباشر في دعمها للمرشحين لإدارة شؤون كرة القدم ، منبها في نفس السياق تدخل السلطات الجزائرية في اختيار وتعيين رئيس جديد، للاتحاد في الظرف الراهن دون أدنى اعتبار لسيادة الجمعية، وقواعد الديمقراطية المتعارف عليها، سيزيد من حدة الاحتقان قبل بضعة أشهر عن موعد انطلاقة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ونهائيات كأس أمم أفريقيا.

وأشار المعلق الجزائري حفيظ دراجي الى الإنتهاكات والخروقات التي شابت تشكيلة لجنة الترشيحات التي عينها زطشي للقيام بالمهمة القذرة في تسريح الطريق للرئيس الجديد خوفا من كشف الخروقات التي تغلغلت في تسيير شؤون الكرة خلال السنوات الأربع الماضية، على حد قوله.

وحسب رأي حفيظ دراجي خير الدين زطشي الذي يطمح من جهته تجنب النبش في ملفات الخروقات خلال فترة تسييره، حيث تم تنصيبه بقرار من السلطة، وترحيله وإقالته بقرار آخر من سلطة أخرى، وسينصب الرئيس الجديد للإتحاد الجزائري القادم بقرار من نفس السلطة التي حاولت توريط جمال بلماضي مدرب الخضر في اختيار بديل زطشي على حد تعبيره.

وأشار حفيظ دراجي سابقا أن زطشي أراد البقاء لهدم ما تبقى ، لكنه خرج من الباب الضيق فور توجيه الاتهام إليه، خصوصا وأنه ورط الجزائر رياضيا وسياسيا في العاصمة المغربية الرباط.

وجدير بالذكر أن خير الدين زطشي صوت لصالح منع “البوليساريو” من دخول الكاف بالعاصمة المغربية الرباط، تصويته تهذا إعتبر النقطة التي أفاضت الكأس للسلطات الجزائرية والتي عجلت برحيله.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *