“منتخب المغرب” يتسبّب في إعفاء مدير جريدة جزائرية .. وخيبة أمل “بالجزائر” بعد اقصاء “منتخبهم” وتأهل “المغرب”

“منتخب المغرب” يتسبّب في إعفاء مدير جريدة جزائرية .. وخيبة أمل “بالجزائر” بعد اقصاء “منتخبهم” وتأهل “المغرب”

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 18 سنة 1-1 مع إسبانيا (1-1) في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ليتأهل لنصف نهاية ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، وصعد “أشبال الأطلس” إلى المركز الثاني (4 نقاط) ، خلف فرنسا المؤهلة إلى الصدارة (7 نقاط).

ويلتقي المغرب مع إيطاليا في نصف النهاية فيما ستواجه فرنسا تركيا في نصف النهاية الثاني، أما المنتخب الجزائري فقد ودع ألعاب المتوسطية 2022 بعد الخسارة 3-2 أمام منتخب فرنسا.

وتحت قيادة الحكم البرتغالي ، استضاف ملعب أحمد زبانة المباراة رسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث في الترتيب النهائي للمجموعة الأولى مما منعه من بلوغ نصف النهاية.

في هذا السياق أعلنت وزارة الاتصالات الجزائرية، أنها قررت اعفاء مصطفى هميسي ، المدير العام لصحيفة “الشعب” المملوكة للدولة ، وتعيين جمال لعلامي مكانه بسبب ما وصفته بالخطأ الفادح الذي اقترفه.

وفي بيان صادر عن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية ، لم توضح الوزارة “طبيعة الخطأ” ، لكن مصادر إعلامية جزائرية قالت ،وأكدت أن الإعفاء مُنح لأنه وضع صورة على الصفحة الأولى للمنتخب المغربي في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​التي استضافتها مدينة وهران عوض صورة للمنتخب الجزائري.

مصطفى همسي ، “بات ما صبح” ، بعد خطأ “لا يـ ـ ـغـ ـ ـتـ ـ ـفر” من جريدته ، طالما أن الجانب الثاني من الأمور هو المملكة المغربية ، فالمسيطرون بزمام الحكم بالجزائر يغفرون أي شيء سوى لذي يتعلق بالمغرب، و بما أن أيّ شيء فيه رائحة المملكة الشريفة برمزيتها وتاريخها تقلق الجيران، فكان من الضروري أعفاء شخص ما.

وذكرت صحيفة الشروق المقربة من النظام العـ ـ ـ ـ ـسـ ـ ـ ـ ـكـ ـ ـ ـري أن منصب مصطفى هميسي كرئيس لصحيفة الشعب العامة قد أُقيل لأنه “ارتكب خطأ جسيما”.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *