منتخب الجزائر ينسحب من كأس إفريقيا التي ستقام في الصحراء المغربية بالعيون

منتخب الجزائر ينسحب من كأس إفريقيا التي ستقام في الصحراء المغربية بالعيون

قررت الحكومة الجزائرية سحب من منتخبها الوطني لكرة اليد للمشاركة في كأس إفريقيا الذي ستحتضنه مدينتي كلميم والعيون (الصحراء المغربية) في الفترة ما بين 13 إلى 23 يناير 2022 ، وجاء هذا القرار بعد رفضها استضافة كأس إفريقيا بالصحراء المغربية.

ترى اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة اليد أن “طلب الجزائر غير صالح وسيؤدي إلى استبعاده لدورتين متتاليتين. وهذا يعني أن جيلًا بأكمله سيفقد فرصة المشاركة في الكأس القارية”.

في نفس السياق حلت اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة اليد في كل كلميم والعيون لعرض البنية التحتية لهاتين المدينتين ، وعبرت اللجنة الإفريقية على أنها راضية للغاية عن مدى استعداد هاتين المدينتين لإنجاح هذا الحدث الإفريقي. ”

وأعلن مبعوث وزارة الخارجية الجزائرية الخاص بدول المغرب العربي عمار بلاني براني الجمعة الماضية ، أن الجزائر قد تتخذ إجراءات تصعيدية في خلافها مع المغرب وتتخذ المزيد من الإجراءات بعد قطع العلاقات وإغلاق أجوائها ، مشيرا إلى أنه من غير الستبعد اضافة اجراءات اضافية.

وقررت الجزائر إغلاق المجال الجوي الجزائري على الفور أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية التي تحمل رقم التسجيل المغربي ابتداء من يوم الأربعاء 22 سبتمبر الماضي.

وفي 24 غشت ، قطعت الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ، متهمة المغرب بارتكاب “أعمال ع د ائ ية” بعد شهور من التوتر بين البلدين.

بعد فترة وجيزة من قطع العلاقات الدبلوماسية ، أعلن المغرب أنه لاحظ قرار الجزائر بقطع العلاقات الدبلوماسية معه ، واصفا إياه بأنه “قرار أحادي الجانب” وصرح بأنه سيظل شريكا مخلصا للشعب الجزائري.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *