مدريد: وقفة إحتجاجية أمام المحكمة العليا للمطالبة بـإعتقال “إبراهيم غالي”

مدريد: وقفة إحتجاجية أمام المحكمة العليا للمطالبة بـإعتقال “إبراهيم غالي”

نظمت الحركة النسائية الإسبانية للصحراء المغربية ، يوم أمس (الجمعة) ، وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة العليا الإسبانية بالعاصمة مدريد.

وردد المحتجون هتافات تندد بدخول المـ ـجـ ـرم “غالي إبراهيم” لدخوله الأراضي الإسبانية بهوية مزورة وجوازات سفر مماثلة. وعبرت الحركة النسائية عن أسفها وخيبة أملها من قرار السلطات السياسية في البلاد بمنح “إبراهيم” امتيازات قضائية رغم الجـ ـ ـرائـ ـم التي ارتكبها.

وطالبت الحركة في بلاغ لها بتفعيل الإجراءات القانونية ضد “غالي” وضرورة المطالبة بالتعويض عن الأضرار لضمان عدم تكريس ثقافة الإفلات من العقاب وعدم الاكتراث بمعاناة الضحايا، لا سيما بالنظر إلى الصمت الغريب الذي عبرت عنه جميع المؤسسات الإسبانية في هذه القضية، بما في ذلك الطبقة السياسية كـ”بيدرو سانشيز” ووزراء الحكومة.

ولا شك أن هذه الفضيحة تؤكد أن موقف إسبانيا من قضية الصحراء موقف لا يتغير ، لا يختلف عن موقف الرسمي للقادة السياسيين والمسؤولين الحكوميين ، عكس ما يتم الترويج له سابقا إذ تلفق كل المواقف الحكومية الإسبانية ضد المغرب بأطراف سياسية يقال أنه لضمان حرية الرأي والتعير ” لا سلطة عليها في بلد ديمقراطي”.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *