زياش و محرز.. صراع مغربي جزائري في نهائي العصبة من يرفع “ذات الأذنين”؟

زياش و محرز.. صراع مغربي جزائري في نهائي العصبة من يرفع “ذات الأذنين”؟

أعرب التنائي العربي حكيم زياش ورياض محرز عن استعداداتهما لنهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب دراجا بمدينة بورتو البرتغاليية مساء اليوم السبت أنهم مستعدون وفي كامل جاهزيتهما للمشاركة في المباراة والتتويج باللقب.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها لاعبان عربيان في المواجهة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا ، في انتظار تتويج أحدهما ليصبح رابع عربي يفوز بأكبر بطولة أوروبية لكرة القدم. بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو ، والمغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني ، ومحمد صلاح المصري مع ليفربول الإنجليزي.

سيشتد الصراع بين تشيلسي ومانشستر سيتي الليلة ، لتأكيد منله الأهلية للتتويج باللقب، علما أن التاريخ في صالح تشيلسي الذي شارك في النهائيات مرتين وفازوا بالبطولة مرة واحدة عام 2012 ، في ما يخوض مانشستر سيتي ومحرز المباراة النهائية للمرة الأولى ، وكاد حكيم زياش أن يحقق النهائي التاني له به عندما كان وشك أن يحقق ذلك مع فريقه السابق أجاكس الهولندي الذي بلغ معه دور نصف النهائي عام 2019.

ويقضى محرز موسمًا رائعًا مع مانشستر سيتي ، لأنه أصبح النجم الأول في هجوم الفريق وبطل المباريات في دوري أبطال أوروبا UEFA ، ويأمل زياش أن يترك بصمته في فريق لندن كعادته في المبارايات الكبيرة التي يقدمها.

من حيث الأرقام ، لعب محرز 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، سجل خلالها 4 أهداف ، بالإضافة إلى صناعة هدفين ، وفي الدوري الممتاز خاض 27 مباراة ، وسجل 9 أهداف و صنع 6 أهداف.

من ناحية أخرى ، سجل زياش هدفين مع تشيلسي في 10 مباريات بدوري أبطال أوروبا ، وسجل كذلك هدفين وصنع 3 أهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم خلال 23 مباراة خاضها مع البلوز.

هذه المواجهة الثنائية الخاصة خلال مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا يومه السبت 29 مايو 2021 ، تصوب نحوها جميع أنظار الممتبعين العرب والمغاربة والجزائرين على وجه الخصوص.

اللاعبان العربيان المغاربيان قدما ما يجعلهما بأن يكونا فارسي رهان لكل من مدرب تشيلسي توماس توخيل وبيب جوارديولا مدرب السيتي، وقد تحدث مدربوهم شخصيًا عن كل لاعب خلال فترة مجدهم وتألقهم لتفريغ مواهبهم في الملعب.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *