أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / جزائريون سعداء بنقل مباراة منتخبهم من ملعب مراكش الى النيجر.. ومغاربة يردون: ذكرى الرباعية التاريخية هي سبب

جزائريون سعداء بنقل مباراة منتخبهم من ملعب مراكش الى النيجر.. ومغاربة يردون: ذكرى الرباعية التاريخية هي سبب

يستأنف المنتخب الجزائري موعد تصفيات كأس العالم أفريقيا “قطر 2022” في أكتوبر المقبل ، عندما يلتقي رجال المدرب جمال بلماضي مع منتخب النيجر في المجموعة الأولى في الجولتين الثالثة والرابعة .

وأكدت مصادر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تلقى رسالة من زملائه في إتحاد النيجر ، يؤكد فيها أن مباراة العودة المقررة بين المنتخبين من المرجح أن تقام في نيامي عوض مدينة مراكش المغربية التي إحتضنت المباراة السابقة للمنتخب الجزائري والبوركينابي.

وأكدت نفس المصادرنا أن مسؤولي اتحاد النيجر لكرة القدم ينتظرون زيارة وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للعاصمة نيامي للوقوف على الإصلاحات التي شهدها الملعب وهل يسصبح مؤهل لاستضافة مثل هذه المباريات الدولية او غير مؤهل.

إذا لم يحصل اتحاد النيجر على موافقة “CAF” للعب مباراة الجزائر في العاصمة نيامي ، فمن المتوقع أن تقام المباراة الجزائرية في ملعب “الصداقة” في كوتونو ، عاصمة بنين ، بدلاً من ملعب مراكش بالمغرب الذي مسرحا يستضيف مباريات المنتخبان كل من جيبوتي ، النيجر ، وبوركينا فاسو.

وعليه ، اقترح المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي على الاتحاد الجزاىري لكرة القدم إرسال فريق إلى النيجر للوقوف على الصعوبات التي قد يواجهها زملاء رياض محرز .

ويسعى بلماضي إلى ضمان جودة الإقامة والمواصلات المريحة ، فضلاً عن معاينة ملعب “جنرال كونش” الذي سيكون مسرحًا لهذه المواجهة.

وبالتعادل 1-1 مع بوركينا فاسو في الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، أصبح موقع الجزائر في المجموعة معقدًا، رغم بالداية القوية في هذه التصفيات ، حيث تغلبت على جيبوتي (8/0).

وعبرت بعض الجماهير الجزائرية المحسوبة بمواقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” أنها ستكون سعيدة في حالة تم نقل المباراة من مراكش مؤكدين أن اسباب غير رياضية منها التحكيم وأشياء أخرى على حد وصفهم هي التي حالت دون تحقيق نتيجة الفوز امام بروكينافاسو.

وردت الجماهير المغربية أنها سبب تعادل المنتخب الجزائري هو عدم التركيز بسبب الذكرى السيئة التي يحملها الملعب لمنتخب الخضر الذي انهزم في نفس الملعب برباعية تاريخية أمام المنتخب المغربي.

المعتصم البلغيتي المصطفى

شاهد أيضاً

الجزائر: جمال بلماضي يتعرض للـ ـمـ ـؤامـ ـ ـرة من طرف المغرب والكاف لإقصائنا من المونديال

أشار الصحفي الفرنسي رومان مولينا عبر منصة تويتر من خلال خاصية البث المباشر قبل ساعات …

المنتخب الجزائري رفقة محرز مهدّدون بالحرمان من المونديال.. والمنتخب المغربي من أبرز المرشحين للنهائيات

يعتبر قائد المنتخب الجزائري رياض محرز ولاعب منشستر سيتي رفقة أحد النجوم العالميين المتوقع عدم …

إعلام الجزائر: المنتخب المغربي ضعيف ونتمنى مواجهته بكأس أمم إفريقيا.. والمغاربة يردون لا تنسوا “كان” 2004″

واصل المنتخب المغربي تسجيل العلامات الكاملة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، …

المنتخب المغربي الأول عربيا والثاني قاريا متفوقا على المنتخبين الجزائري والتونسي

يتصدر المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم مرة أخرى الترتيب الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي …

مواجهة خاصة بين المنتخب المغربي والمنتخب الجزائري في تصفيات مونديال قطر

تعرف الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بدولة قطر 22 على المستوى الإفريقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *