بعد زطشي.. فوزي لقجع يطيح بالجزائري راوراوة من عرش الكرة العربية

بعد زطشي.. فوزي لقجع يطيح بالجزائري راوراوة من عرش الكرة العربية

انتخب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، للمنصب الأول للممثل الإقليمي لشمال إفريقيا في الاتحاد العربي لكرة القدم.

رئيس الجامعة الملكية تم تعيينه لملء المنصب المذكور أعلاه ، والذي مثله سابقا الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة.

بالنظر إلى مكانة فووي لقجع في نظام كرة القدم ، سواء في العالم العربي أو على المستوى الأفريقي ، فإن فرصه في تولي هذا المنصب كانت محسومة جدًا.

وبعد فوز لقجع برئاسة ممثل شمال إفريقيا داخل الإتحاد العربي، فإنه سيصبح النائب الأول لرئيس الإتحاد بعد أن تم انتخابه اليوم بالمملكة السعودية من خلال جمع عام شهد من خلاله إنتخاب رئيس وأعضاء جدد.

وتم انتخاب لقجع عضوا بمجلس الاتحاد العربي لكرة القدم بتزكية من خلال الجمعية العمومية التي شهدت كذلك تنصيب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم.

والجدير بالذكر أنه تم انتخاب رئيس الجامعة الملكية المغربية قبل أشهر قليلة ضمن اللجنة التنفيذية داخل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعد فوزه على الجزائري الآخر، خير الدين زطشي.

وبعد سنوات من العمل الشاق ، أصبح لقجع أول مغربي يصل إلى هذا المنصب، بالإضافة إلى فوزي لقجع ، انتخب رائد المصري أبو هاني لعضوية مجلس الفيفا للدورة الثانية.

في نفس السياق لقجع يعمل كعضو في لجنة حكام FIFA ، ويشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة المالية لاتحاد “CAF” Game African Federation ونائب رئيس لجنة الحكامة داخل الإتحاد.

المعتصم البلغيثي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *