بعد الاحتجاجات بالمضيق والفنيدق.. توقيع عقود عمل للنساء المتضررات من الأزمة الاقتصادية

بعد الاحتجاجات بالمضيق والفنيدق..  توقيع عقود عمل للنساء المتضررات من الأزمة الاقتصادية

تواصل السلطات الجهوية في المضيق الفنيدق والوكالة الوطنية للتشغيل (أنابك) العمل على توقيع عقود عمل للنساء المتضررات من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا وإغلاق معبر باب سبتة المحتلة.

ووفقًا لوكالة التنمية والتنمية بالمقاطعة الشمالية، فإن هذا الإجراء هو جزء من تنزيل الخطة الشاملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية في تطوان وخطة توظيف لفائدة سكان منطقة المضيق والفنيدق ، ما يسمح بالتوقيع على ما يقرب من 650 عقد عمل.

تعمل مجموعة من النساء في قطاع صناعي متخصص في إعادة تدوير المنسوجات. أكد ياسر بدو ، مستشار عمالي بوكالة (أنابك) بمضيق الفنيدق ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أنه تم حشد جميع الأطر اللازمة لضمان التعاون مع السلطات الإقليمية للمضيق الفنيدق لضمان التوظيف الناجح للمتضررات. حيث تم نشر العديد من المراكز المجاورة لاستقبال المستفيدين، وتابع: “نحرص على إجراء المقابلات الشخصية لتشخيص وضع المستفيدات وتسهيل إرشادهن وتمكينهن من الاستفادة من فرص العمل المتاحة”.

وأوضح المسؤول أنه بحلول نهاية الأسبوع الحالي ، من المتوقع أن يصل عدد العقود الموقعة إلى 700 عقد.

وتندرج هذه العملية في إطار تحميل الخطة الشاملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة تطوان “المضيق الفنيدق” ، لا سيما المحور الثاني المتعلق بتطوير وإنشاء آليات لجذب الاستثمار في منطقة تطوان.

في نفس السياق أعلنت وكالة النهوض والتنمية بالمنطقة الشمالية في وقت سابق أنها بصدد صياغة مبادرات تشغيل أخرى لجهود الانتعاش الاقتصادي لإقليم تطوان.
والجدير بالذكر أنه بإشراف والي طنجة-تطوان-الحسيمة ، محمد المهدية ، عُقد اجتماع بحضور عامل المضيق-الفنيدق والمدير العام للولاية ومجموعة من المستثمرين . وحثتهم على الترويج للمنطقة وعلى الاستقرار الاقتصادي بتطوان والفنيدق ومرتيل مقابل تسهيلات دعم وإدارية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *