بالأرقام.. بنزيمة الأفضل في العالم وأشرف حكيمي “سابعاً” فيما محرز خارج القائمة

بالأرقام.. بنزيمة الأفضل في العالم وأشرف حكيمي “سابعاً” فيما محرز خارج القائمة

حل كريم بنزيمة (33 عاما) مهاجم ريال مدريد كأفضل لاعب في العالم في البطولات الخمس الكبرى في دراسة أجرتها شبكة سكاي سبورتس حول أفضل اللاعبين في العالم لبداية موسم الحالي 2021-2022.

ويعتمد البحث على الخوارزميات أعدها علماء محترفون لتوفير نظام إدخال البيانات للنظام بطريقة ثابتة ، بما في ذلك البيانات المعقدة مثل الأهداف والتمريرات الحاسمة، والتصويب، ومعدلات الركض وكذلك التسديد حيت يتم معالجتها إلكترونيًا واعتمد هذا البحث على 129 لاعبا.

وبحسب نتائج بحث “سكاي سبورتس” فإن كريم بنزيما هو حالياً أفضل لاعب في العالم برصيد 22881 نقطة يليه محمد صلاح من ليفربول (20.640 نقطة).

وظهر كيليان مبابي في قائمة أفضل لاعبي العالم في المسابقة الفرنسية ، في المركز الرابع ، بسبب مساهمته مع فريقه باريس سان جيرمان في تصدر الدوري الفرنسي.وتسجيله 4 أهداف ، لكن كما ذكرنا ، معايير الاختيار لا تقتصر على الأهداف والتمريرات الحاسمة فقط.

لذلك نرى مبابي الذي سجل 4 أهداف يحتل المرتبة الرابعة في قائمة أفضل اللاعبين في العالم ، وروبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 7 أهداف في المرتبة 43.

ويواصل أشرف حكيمي الإعجاب في باريس سان جيرمان حيت احتل النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي المركز السابع في قائمة أفضل لاعبي العالم لموسم 2021-2022 متجاوزا الأسماء المشهورة في كرة القدم الأوروبية مثل ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي و دي بروين ، فإن تقييم حكيمي هو (16.801) نقطة ، وبفارق نقاط قليلة عن زميله في الفريق الفرنسي كيليان مبابي (18.781) نقطة.

وبحسب نفس دراسة “سكاي سبورتس” فإن أفضل لاعب في العالم من أكتوبر 2020 إلى أكتوبر 2021 (طوال العام) هو الأرجنتيني ميسي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي ، رغم انخفاض ادائه هذا الموسم بشكل حاد، لكنه لا يزال يتصدر القائمة برصيد 114.503 نقاط.

في نفس السياق تديل الترتيب اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي، رغم الأداء المتميز الذي يقدمه مع منتخب الخضر والفريق السماوي.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *